العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يناقش التعاون في مشروعات الطاقة النظيفة

أخبار الإمارات
3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يناقش التعاون في مشروعات الطاقة النظيفة

خلال استقباله القنصل الكندي العام في دبي والإمارات الشمالية

Photo 2 - مجلة مال واعمال

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وفداً كندياً رفيع المستوى ضم سعادة مارسي جروسمن، القنصل الكندي العام في دبي والإمارات الشمالية وجبرائيل جبور، المفوض التجاري في القنصلية العامة لكندا في دبي. وحضر اللقاء من جانب الهيئة، الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.

في بداية اللقاء، رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالوفد الزائر، مؤكداً حرص الهيئة على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع الشركات الكندية، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. وتطرق سعادته إلى استراتيجية الهيئة لقطاع الطاقة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم، وأن تصبح مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأشار سعادة الطاير إلى أن استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 تهدف إلى توفير 75% من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ولتحقيق هذا الهدف، أطلقت الهيئة العديد من المبادرات والمشروعات الرائدة بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030 باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

وأكد سعادة الطاير حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز التعاون وتبادل أفضل التجارب والممارسات مع المؤسسات والشركات الكندية، لا سيما في قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، بما يسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين كل من دولة الإمارات وكندا والدفع بها إلى آفاق أرحب.

من جهتها، أشادت سعادة جروسمن بالإنجازات التي حققتها هيئة كهرباء في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، وأبدت اهتمامها بمشاركة الشركات والمؤسسات الكندية في مشروعات الهيئة تعزيزاً للنمو المستدام في إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.