العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لكهرباء ومياه دبي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ”شركة الشبكة الحكومية للصين”

أخبار الإمارات
23 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لكهرباء ومياه دبي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ”شركة الشبكة الحكومية للصين”

Photo 1 5 - مجلة مال واعمال

في إطار الزيارات التي تقوم بها الشركات العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بمكتبه، كو واي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ”شركة الشبكة الحكومية للصين” (State Grid Corporation of China)، بحضور الشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الكحيل ، وذلك على رأس وفد رفيع من الشركة. وتعد شركة الكهرباء الصينية المملوكة للدولة، أكبر شركة خدماتية في العالم.

وحضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس حسين لوتاه ، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع نقل الطاقة ، والمهندس يوسف جبريل، النائب التنفيذي للرئيس -قطاع تخطيط الطاقة والمياه.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة سعيد محمد الطاير بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع شركة شبكة الدولة الصينية ، حيث ترتبط الهيئة والشركات الصينية الرائدة بشراكات استراتيجية في المجالات المتعلقة بالطاقة ، حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم، كما أنها أكبر شريك للصين في المنطقة العربية.

وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تربطها شراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات والشركات الصينية في المجالات المتعلقة بالطاقة، حيث تشارك شركات صينية كبرى عدة في مشروعات الهيئة وخاصة مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية- في موقع واحد- على مستوى العالم، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وبحث الجانبان سبل ترسيخ أطر التعاون في مجالات الطاقة، لا سيما الطاقة النظيفة والمتجددة، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع، حيث نجحت دبي في ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال مشروعات ومبادرات وخطط عمل رائدة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وأوضح الطاير أن الهيئة تحرص على توفير بنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة على الطاقة والمياه في الإمارة، في إطار جهودها لأداء دورها على الوجه الأمثل وتوفير إمدادت الطاقة والمياه على أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة، ودعم التنمية الاقتصادية والعمرانية في دبي. وتقدم الهيئة خدماتها لأكثر من 900,000 متعامل، وتعمل على تعزيز القدرة الإنتاجية للطاقة والمياه من خلال إنشاء المحطات الجديدة وتوسعة المحطات القائمة واستخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا عالمياً في هذا المجال، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، وإطلاق المبادرات الذكية، وتبني الإبداع والابتكار في جميع مجالات العمل.

ولفت سعادة الطاير إلى أن الهيئة تخطط لإنشاء محطات نقل رئيسية جهد 400 كيلوفولت خلال الأعوام القادمة، وذلك ضمن باقة من المشروعات التطويرية الهادفة إلى تعزيز ورفع كفاءة شبكة النقل. كما تشمل خطط الهيئة زيادة قدرة شبكة نقل الطاقة جهد 132 كيلو فولت وذلك عن طريق زيادة محطات النقل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت.

وأشار سعادة الطاير إلى انه في إطار مبادرة 10 X لتطوير خدمات حكومة دبي أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة “ديوا الرقمية” الذراع الرقمي للهيئة، ستطبق الهيئة نموذجاً رائداً للمؤسسات الخدماتية يستند إلى الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعيّ والخدمات الرقمية، حيث ترتكز مبادرات الهيئة 10X على أربعة محاور لتقديم نموذجا جديداً للمؤسسات الخدماتية في دبي والعالم.

وفي ختام الزيارة شكر وفد “شركة الشبكة الحكومية للصين” سعادة العضو المنتدب على حسن الاستقبال واطلاعه عن قرب على عمل الهيئة ومشاريعها، مبدياً اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.