العضايلة: إجراءات الحكومة الجديدة للتعامل مع كورونا هدفها سلامة المواطنين

تحت المجهر
15 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العضايلة: إجراءات الحكومة الجديدة للتعامل مع كورونا هدفها سلامة المواطنين

1584217554896 - مجلة مال واعمال

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة اليوم للتعامل مع فيروس كورونا المستجدّ، تهدف إلى حماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين، والحد من فرص انتشار الفيروس قدر الإمكان.
وأشار العضايلة خلال مداخلة هاتفية على نشرة أخبار الثامنة في التلفزيون الأردني مساء اليوم السبت، إلى أن الحكومة اتخذت منذ أسابيع سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للتعامل مع الفيروس، مضيفاً “تدرجنا بالإجراءات حسب واقع الحال والمعايير التي تضعها منظمة الصحة العالمية وما يتخذ في دول العالم”.
وأضاف أنّ الحكومة تدرك صعوبة هذه الإجراءات والقرارات، ولم تكن ترغب في الوصول إليها، لكنّنا مضطرّون من أجل حماية الوطن والحفاظ على سلامة أبنائه، مشيراً إلى أن الإجراءات الحكومية السابقة كانت ناجحة، ونأمل أن تسهم هذه الاجراءات في الحدّ من فرص انتقال الوباء العالمي إلى الأردن.
وأكد أن أزمة فيروس كورونا المستجدّ أصبحت عالميّة وليست محليّة ولا حتّى إقليميّة، مشيراً إلى أن منظّمة الصحّة العالميّة أعلنت قبل أيّام أنّ هذا الفيروس أصبح بمثابة وباء عالمي، وبالأمس أعلنت المنظّمة أيضا أنّ قارّة أوروبا هي بؤرة هذا الوباء العالمي.
وحول تطبيق قرار التعليم عن بُعد، أوضح العضايلة أن هذا القرار هو أحد البدائل التي اتخذتها الحكومة لتعويض تعليق الدراسة لطلبة المدارس، وهو يطبق لأول مرة مشيراً إلى أنّ التجربة لن تكون مثاليّة، وستكون هناك بعض الصعوبات والتحدّيات، لاسيما تأمين وصول الإنترنت إلى الطلبة.
ولفت إلى الجهود التي تُبذلها وزارتا التربية والتعليم والاقتصاد الرقمي والريادة من خلال العمل الجادّ على مدار الساعة لإنجاح هذه التجربة وضمان أن تنعكس بشكل إيجابي في تعويض الطلبة عما سيفوتهم من حصص خلال تعليق الدراسة.
وأثنى العضايلة على دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، التي وضعت إمكاناتها للمساهمة في هذا الجهد الوطني، وذلك من خلال توفير قناة الأردن الرياضية وقنوات أخرى لبث الدروس والحصص المدرسية عليها، لافتاً إلى أن البث سيبدأ منتصف الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من تزويد المنهاج التعليمي للتلفزيون.
وفيما يتعلق بخطة الحكومة لتعويض القطاعات التي ستتضرر نتيجة أزمة كورونا، بين العضايلة أن هناك لقاءات مستمرّة ونقاشات يوميّة حول مختلف القضايا ومن بينها القطاعات التي من المتوقع أن تضرر نتيجة الإجراءات الحكومية بهدف الحفاظ على المواطنين من هذا الوباء العالمي.
ولفت إلى أن اجتماع الفريق الاقتصادي الأخير بحث الآثار المترتبة للإجراءات الحكومية على الاقتصاد الوطني، مبيناً أن هناك تنسيقاً مع القطاع الخاصّ ولقاءات مستمرّة بهدف تقييم الأضرار التي قد تلحق ببعض القطاعات، وكيفيّة التقليل من هذه الخسائر.
وأكد العضايلة أن الحكومة ستواصل اجتماعاتها مع ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة، مشدداً “لن نغفل أيّ قطاع، وسنتعامل مع جميع الملاحظات التي تصل إلينا وسندرسها بعناية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.