“العربي للمعارض الدولية” يختتم اجتماعه في الشارقة

تحت المجهر
23 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“العربي للمعارض الدولية” يختتم اجتماعه في الشارقة
636600378956634949

اختتم الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، اليوم الأحد، اجتماعه الدوري الرابع في إمارة الشارقة.

وتم خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، سيف محمد المدفع، بحضور محمود الجراح أمين عام الاتحاد وممثلين عن 21 دولة، اعتماد خطة عمل الاتحاد للنصف الثاني من عام 2018 وجرى استعراض عدد من أبرز المبادرات المزمع إطلاقها خلال الفترة المقبلة والتي تهدف إلى استنهاض صناعة المعارض العربية ودورها التنموي.

وأكد المدفع حرص الاتحاد على مواصلة جهوده للارتقاء بأداء صناعة المعارض والمؤتمرات في الدول العربية في إطار استراتيجيته الجديدة من خلال التركيز على تعزيز خبرات الموارد البشرية العاملة في هذا المجال والمحافظة على مكانة الاتحاد الرائدة.

واستعرض ممثلو البلدان العربية خطة وأنشطة العام الحالي والتي يسعى من خلالها إلى الارتقاء بهذا القطاع وأهميته في تفعيل التجارة البينية العربية.

وسيقوم الاتحاد بعقد الملتقى العربي الاول لصناعة الفعاليات والذي سيعقد في تونس في شهر تشرين الاول من هذا العام وبمشاركة العديد من هيئات ومؤسسات وشركات المعارض والمؤتمرات في الوطن العربي بالاضافة الى مشاركة دولية متميزة.

من جانبه، قال الجراح إن الاتحاد استطاع، خلال فترة وجيزة، استقطاب العديد من الجهات الحكومية الرسمية الناظمة لهذا القطاع، بالإضافة إلى أهمية وجود منظمي المعارض من القطاع الخاص الذين لهم دور أساسي في تنظيم العديد من الفعاليات الاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى أن الاتحاد سيقوم خلال الفترة القادمة بعقد العديد من الأنشطة والفعاليات التدريبية بعدد من الدول العربية.

يشار الى الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية تأسس في العام 1995 برعاية جامعة الدول العربية بهدف المساهمة في تنمية التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين الاقطار العربية وذلك من خلال تطوير صناعة تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في البلدان العربية وتشجيع ودعم التعاون بين العاملين في هذا المجال في شتى صوره وتسهيل تبادل الآراء والمعلومات التي تهم الدول الأعضاء.والمقر الدائم للاتحاد في جمهورية مصر العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.