العجز التجاري للهند يتراجع في ابريل بفعل هبوط حاد في واردات الذهب

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin9 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العجز التجاري للهند يتراجع في ابريل بفعل هبوط حاد في واردات الذهب

أظهرت بيانات حكومية اليوم الجمعة ان العجز التجاري في الهند تراجع الشهر الماضي بفعل هبوط حاد في واردات الذهب وزيادة في الصادرات وهو ما يخفف الضغوط على ميزان المعاملات الجارية.

وقد يساعد هبوط واردات الذهب في تعزيز المطالبة بارخاء قيود فرضتها الحكومة العام الماضي لكبح العجز في الحساب الجاري وتخفيف الضغوط على الروبية.

واظهر البيانات ان واردات الذهب هبطت 74.1 بالمئة في ابريل نيسان وهو أول شهر في السنة المالية 2015/2014 عن مستواها قبل عام.

ورفع وزير المالية الهندي بي. تشيدامبارام العام الماضي ضريبة الاستيراد على الذهب من 2 إلي 10 بالمئة وإستحدث قيودا ادارية ساعدت في تضييق العجز في ميزان المعاملات الجارية.

ووعد حزب بهاراتيا جاناتا المعارض -الذي تشير التوقعات الي انه سيشكل الحكومة القادمة في وقت لاحق هذا الشهر- بتخفيف القيود على واردات الذهب قائلا انها أدت الي التهريب.

وتشير تقديرات الي ان العجز في ميزان المعاملات الجارية الهندي هبط الي حوالي 35 مليار دولار في السنة المالية 2014/2013 من حوالي 88 مليار دولار في السنة السابقة.

واشارت البيانات التي اصدرتها وزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة الي ان العجز التجاري في ابريل نيسان بلغ 10.09 مليار دولار انخفاضا من 10.51 مليار في مارس اذار.

وارتفعت الصادرات السلعية 5.26 بالمئة عن مستواها قبل عام الي 25.63 مليار دولار بعد تراجعها 3.15 بالمئة في مارس اذار.

واظهرت البيانات ان الواردات هبطت الشهر الماضي بنسبة 15 بالمئة على اساس سنوي إلي 35.72 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.