العثور على أكبر ألماسة في العالم في ليسوتو

2016-01-08T17:20:41+02:00
الترفيه
8 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العثور على أكبر ألماسة في العالم في ليسوتو

تنزيل (1)

تم العثور على أكبر الألماسات في العالم في مملكة ليسوتو الواقعة جنوبي القارة الأفريقية .حسبما قالت مجموعة التعدين ” جيم دياموندز” إن العاملين بالتعدين عثروا عليها وهي حجر أبيض سليم يزن حوالي 500 قيراط .

واكتشفت الالماسة في منجم ليتسينج في الثامن من الشهر الجاري , وحلل الالماسة خبراء في انتويرب ووجدوا انها تزن 478 قيراطا وليس بها شوائب تذكر ورائعة من حيث اللون والوضوح.

و يحتمل ان تنتج واحدة من اكبر الالماسات المصقولة المستديرة السليمة من اللون (دي) في التاريخ”.

ويعد ليتسينج احد اكثر المناجم انتاجية في التاريخ حيث اكتشفت اربعة من بين اكبر 20 ماسة خام في العالم في هذا المنجم بينهم اكبر ثلاثة اكتشفوا في هذا القرن.

ويصعب تقييم الالماسة الخام قبل قطعها الى الماسات لكن متحدثا باسم مجموعة التعدين “جيم دياموندز” قال ان حجرا له وزن مماثل ويتسم بدرجة لون ووضوح اقل جودة بيع مؤخرا مقابل 12 مليون دولار (حوالي 5.5 مليون جنيه استرليني).

و يذكر بأن اكبر الماسة في العالم هي “كولينان” والتي اكتشفت في جنوب افريقيا في 1905. وكانت تزن اكثر من 3100 قيراطا قبل ان تقطع الى مئة الماسة منفصلة ويضم جواهر التاج البريطاني الكثير منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.