العامودي يدشن نظام «إدارة مجتمع الموانئ»..

تحت المجهر
18 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العامودي يدشن نظام «إدارة مجتمع الموانئ»..

13

يدشن رئيس المؤسسة العامة للموانئ رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا «تبادل» الدكتور نبيل بن محمد العامودي، غدا نظام «إدارة مجتمع الموانئ»، التي تنفذها وتديرها الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا «تبادل» بالشراكة مع المؤسسة العامة للموانئ في ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة مصعب بن إبراهيم المبارك أن التدشين يأتي امتدادا لاهتمام القيادة الرشيدة بالتطوير وأتممة الخدمات البحرية والمتعلقة بالتصدير والاستيراد بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني ويجعل المملكة ريادية في مجال استخدام التقنية في خدمة تسهيل أعمال التصدير والاستيراد.
وأفاد أن النظام الجديد يعد إحدى المبادرات التي أطلقتها المؤسسة العامة للموانئ بالتعاون مع «تبادل»، وذلك ضمن برنامج «التحول الوطني 2020، بهدف تسهيل وتيسير الإجراءات ذات العلاقة بالاستيراد والتصدير في الموانئ البحرية وتحقيق قيم مضافة للعملاء من المستوردين والمصدرين والمخلصين الجمركيين ووكلاء الشحن ومشغلي المحطات والجهات الحكومية ذات العلاقة»، مشيرا إلى أن إعداد مبادرة «نظام إدارة مجتمع الموانئ» بناء على دراسات المختصين والاستشاريين في المؤسسة العامة للموانئ والشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا شملت الوضع القائم في الموانئ البحرية ومقارنتها بأفضل الممارسات الدولية لتشمل عدة خدمات في القطاعين الحكومي والتجاري.
وبين المهندس المبارك أن البوابة الجديدة ستقدم حلولا شاملة لجميع العمليات والخدمات المتعلقة بإدارة السفن والإجراءات الأخرى ذات العلاقة بالموانئ البحرية وستلبي الاحتياجات الخاصة بالقطاعات المحلية ما سيعمل على تسهيل أعمال الاستيراد والتصدير في الموانئ التجارية ويعزز مكانة المملكة في مجال التجارة البحرية على المستوى العربي والإقليمي، كما تأتي هذه الخطوة في إطار التطوير المستمر لخدمات التجارة البحرية في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.