” العالمية للألمنيوم” تنظم أولى دورات ” جائزة راشد”

admin4 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” العالمية للألمنيوم” تنظم أولى دورات ” جائزة راشد”
17

نظمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الدورة الأولى لـ «جائزة راشد»، وهي احتفال سنوي لتكريم وتقدير الموظفين المتميزين بمجالات البيئة والصحة والسلامة والتميز التشغيلي وهو جزء لا يتجزأ من سعي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتحقيق التفوق عبر التحسين المستمر والابتكار. يأتي ذلك انطلاقاً من الممارسات التي تعود جذورها إلى 34 عاماً من التكريم والإشادة بالإنجازات الاستثنائية، واستلهاماً لتراث المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وتماشياً مع التقليد المتبع، تمت دعوة جميع الموظفين وأعضاء الإدارة التنفيذية لحضور حفل توزيع «جائزة راشد»، الذي أقيم أخيراً في مركز دبي التجاري العالمي. وبحضور أكثر من ألف موظف، تم توزيع الجائزة على الفائزين في الفئات التالية:

– البيئة والصحة والسلامة، أفضل مقاول للبيئة والصحة والسلامة، مقاول المشاريع الكبرى – وليام وهاري، مقاول التشغيل – البنا الهندسية.

– أفضل أداء بيئي: منطقة الطويلة – الكربون والميناء، جبل علي – الاختزال.

– أفضل مبادرة بيئية: إدارة الطاقة وتحلية المياه في جبل علي – «تقليص الانبعاثات عبر مبادرات الطاقة».

– أفضل أداء للصحة والسلامة: منطقة الطويلة – الطاقة وتحلية المياه، جبل علي – الاختزال (خطوط الإنتاج 1-3).

– أفضل مبادرة للصحة والسلامة: إدارة الطاقة وتحلية المياه بموقع الطويلة، «حملة السلامة السلوكية».

– جائزة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للبيئة والصحة والسلامة لخدمات الدعم.

– العمليات – التحكم في العمليات والمعادن وخدمات السبك والتحكم بالإنتاج بمسبك جبل علي عن «تحسين أداء البيئة والصحة والسلامة بمناطق خدمات المسبك».

– لإدارة – مركز تدريب وتطوير منطقة الطويلة، عن «تشكيل لجنة فرعية للبيئة والصحة والسلامة».

– التميز التشغيلي: سيكس سيحما للتصنيع الرشيق، الطويلة: الكربون والميناء، جبل علي: المسبك، كايزن، منطقة الطويلة – الاختزال، جبل علي – عمليات الكربون (القضبنة)، فايف اس، منطقة الطويلة – الكربون وميناء جبل علي – خدمات المصهر (التخطيط، صف الخلايا والتسخين المبدئي)

– أفضل اقتراح للعام (فئة البيئة): آر كيه شارما وإس رامالينجام من صيانة غرف الإنتاج عن «مطحنة فلاتر الزيت لإزالة الزيوت وحماية البيئة»

• أفضل اقتراح للعام (فئة السلامة).

-موقع الطويلة: راسيش كومار، ولاجيو جوز، ورونيل ديليكا من إدارة الاختزال، عن اقتراح «دليل تعديل كاميرا مستخلص ماكينة إمالة البوتقة».

– موقع جبل علي: مدسر حسن وذاكر حسين من صف الخلايا عن اقتراح «استخدام الصمامات البديلة لتنشيط البوتقة دون استخدام نظام تحويل التيار الكهربائي الالتفافي».

– أفضل اقتراح (الابتكار): إس راماسامي وبي كيه ندار من صيانة غرف الإنتاج عن اقتراح صمام تهوية لنظام المرحلة المكثفة لخط الإنتاج

– أفضل اقتراح (استدامة المصهر): موقع جبل علي – فلورينشيو وعبداللطيف من عمليات الأحواض عن اقتراح «تحسين درجة حرارة غرفة نافخ شفط جهاز التفريغ 3»، موقع جبل علي – سيفاكومار وثيلاك كومار وإلفيس أسينجال من صيانة غرف الإنتاج عن اقتراح «تحسين النظام الهيدروليكي لتحطيم البوتقات»، موقع الطويلة – سيام كومار وماهيش مهاتير ومحمد الضنهاني عن اقتراح «صندوق التقاطع رقم 1 بالهيكل العلوي لخط الإنتاج رقم 3».

– أفضل اقتراح لتوفير الطاقة: موقع الطويلة – تشارافارتي وبهافين وسوامي عن اقتراح «تحسين طاقة التوليد الكهربائي للتوربين البخاري رقم 10»، موقع جبل علي – سلطان وثياجاراجان عن اقتراح «تخفيض التصاعد في الخلايا الجديدة عن طريق شرائط اللحام».

– أفضل اقتراح (أفضل فكرة للعام): موقع الطويلة – سيد كورشيد وأفيناش تشوجول من الاختزال عن اقتراح «منطقية التسجيل الأتوماتيكي، موقع جبل علي – ماجد مرتظى وناجيشوارا راو عن اقتراح» توحيد الموقع وتصنيع أداة للأعقاب في اختزال الكربون.

إسهامات

قال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في كلمة له خلال الحفل: اجتمعنا لتكريم والإشادة بالإسهامات البارزة التي قدمها موظفونا لتعزيز مسيرة نجاح الشركة خلال العام الماضي، حيث إننا نهتم اهتماماً كبيراً بهذه الجائزة التي تمكننا من التعبير عن مدى تقديرنا لهؤلاء الأفراد والفرق الذين أظهروا تفانياً هائلاً تجاه رؤيتنا لبناء إرث من التميز للإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.