الظاهرة القابضة تبدأ تشغيل صوامع الاتحاد للقمح بإمارة الفجيرة.

أخبار الإمارات
6 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الظاهرة القابضة تبدأ تشغيل صوامع الاتحاد للقمح بإمارة الفجيرة.
Satellite (1)

تعد شركة الظاهرة القابضة واحدة من أبرز الشركات الاماراتية العاملة في المجال الزراعي وتتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار.

وحققت الشركة منذ تأسيسها ازدهارا مميزا معتمدة على استراتيجية فعالة للاستثمار الأجنبي تجلت في سلسلة من عمليات الاستحواذ والشراكة مع منتجي الأغذية والأعلاف حول العالم.

وتختص شركة صوامع الاتحاد وهي شركة تابعة لشركة الظاهرة القابضة بتجارة الحبوب وتشغيل الصوامع في الفجيرة بهدف توفير الأمن الغذائي للسلع الاساسية لدولة الإمارات العربية المتحدة و المنطقة على نطاق أوسع.

وفي يناير 2015 إستحوذت الصوامع على منصة حبوب إستراتيجية تضم 20 صومعة حبوب بسعة تخزينية وقدرها الإجمالي 300 ألف طن متري وتقع في ميناء إمارة الفجيرة.

وأتمت الشركة بنجاح التجارب النهائية في تشغيل سفينة حبوب تحتوي على 15 ألف طن متر من القمح وأفرغت السفينة شحناتها في ميناء الفجيرة وبسرعة 1200 طن في الساعة ويعد ذلك من أسرع معدلات التفريغ في المنطقة.

وبمناسبة الانتهاء من التجارب النهائية قال سعادة خديم عبد الله الدرعي – نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة ” إن هذه المبادرة تمثل خطوة آخرى إلى الأمام في استراتيجية الظاهرة في تنفيذ هدف حكومة الإمارات لتحقيق الأمن الغذائي على المدى الطويل ولعب دور ناشط في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز لتجارة السلع في المنطقة”.

وأضاف : ” ستساهم الصوامع في إنشاء احتياطي وطني من الحبوب لاستخدامها في حالات الطوارئ وستسمح للمستهلكين المحليين بفرصة الحصول على السلع الأساسية بأسعار مناسبة وبطريقة أسرع”.

و أكد الدرعي أن شركة صوامع الاتحاد حققت تطورات ملحوظة لتطوير وتحديث الصوامع ونتيجة لذلك تم تجهيز الصوامع حاليا مع نظم تكنولوجيا رقابية عالية وماكينات تبريد ومراوح محمولة للتحكم في درجة الحرارة بالاضافة الى معدات المختبرات المتقدمة قدرات التتبع طوال عملية التركيب.

و أشار إلى أن شركة الظاهرة قامت بانشاء شركة صوامع الاتحاد بالشراكة مع شركة لوليس ميلز اليونانية والتي تمتلك خبرة عالية في طحن الدقيق وتجارته وبإمكان صوامع الاتحاد تسويق منتجاتها في الأسواق المحلية والاقليمية وتداولها بأنواع مختلفة من الحبوب كالقمح والذرة و الشعير وغيرها والأرز و البقوليات.

وقال الدرعي : ” نحن متحمسون لتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجيتنا الهادفة إلى إنشاء صناعة الأغذية في دولة الإمارات لتلبية احتياجات دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شبه القارة الهندية وأسواق شرق أفريقيا” .

وأضاف إن صوامع الاتحاد تقع في ميناء الفجيرة ذات الموقع الاستراتيجي ما يعطيها ميزة تسريع عمليات التحميل و التفريغ اضافة الى البنية التحتية التي تمكنها من التعامل مع مختلف احجام من السفن .

وأكد سعادة خديم عبد الله الدرعي أن صوامع الاتحاد بإمكانها تسويق وتداول منتجاتها في الأسواق المحلية والاقليمية وبأنواع مختلفة من الحبوب كالقمح والذرة و الشعير والأرز و البقوليات.

وتضم المجموعة حاليا أكثر من 30 شركة ومؤسسة تعمل في أكثر من 20 دولة في 5 قارات بالعالم فيما تشمل صادراتها نحو 43 دولة ويتركز 30 بالمائة من أنشطة الشركة في الإمارات مقابل 70 بالمائة بالخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.