«الطيران المدني» ترصد 489 مخالفة على الطائرات الأجنبية

تحت المجهر
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الطيران المدني» ترصد 489 مخالفة على الطائرات الأجنبية
27

رصدت الهيئة العامة للطيران المدني خلال حملاتها التفتيشية في مطارات الدولة 489 مخالفة منذ العام الجاري، وذلك ضمن برنامج التفتيش على الطائرات الأجنبية الذي يجريه مفتشو السلامة بشكل دوري.

وذكرت الهيئة  أنها أجرت منذ بداية عام 2016 حتى منتصف نوفمبر الجاري 277 حملة تفتيش على الطائرات الأجنبية، نجم عنها حظر مشغلين جويين وطائرة واحدة.

وبحسب الهيئة، فقد تم إنشاء إدارة شؤون الطائرات الأجنبية، بهدف الإشراف والحفاظ على مستوى عالٍ من معايير السلامة الدولية والمحلية من المشغلين الأجانب والطائرات الأجنبية العاملة من دولة الإمارات وإليها. كما تراقب هذه الإدارة مزودي خدمات الصيانة العاملين في الدولة وغير المعتمدين طبقاً للوائح الطيران المدني.

وتهدف أيضاً إلى تطبيق ومتابعة البرنامج الأوروبي الخاص بالتفتيش الروتيني وغير الروتيني، لتقييم سلامة الطائرات الأجنبية العاملة من دولة الإمارات وإليها، والتنسيق مع سلطات الطيران المحلية والدولية في ما يخص شؤون السلامة، فضلاً عن تطبيق إجراءات التنفيذ مثل (حظر، منع، أو السماح لمشغلي الطائرات الأجنبية بالإقلاع، أو مزاولة العمل في الدولة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.