الطلب على الأرض الزراعية في بريطانيا يهبط بشدة في النصف الأول من 2016

17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الطلب على الأرض الزراعية في بريطانيا يهبط بشدة في النصف الأول من 2016

الطلب على الأرض الزراعية في بريطانيا يهبط بشدة في النصف الأول من 2016قال المعهد الملكي للمساحين القانونيين، اليوم الأربعاء، إن الطلب على الأرض الزراعية في بريطانيا هبط بشكل حاد في النصف الأول من 2016 متضرراً من ضعف أسعار السلع وحالة عدم اليقين التي أحاطت بالاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وفقاً لمسح للمعهد والجامعة الزراعية الملكية في بريطانيا، فإن 49 بالمئة من المساحين القانونيين قالوا إنهم يتوقعون أن تهبط الأسعار في جميع أنواع المزارع على مدى الاثني عشر شهراً القادمة.

وقال جيف ماتسو كبير الخبراء الاقتصاديين بالمعهد الملكي للمساحين القانونيين “تقلبات أسعار السلع كان لها بالفعل تأثير سلبي على المعنويات في سوق الأراضي الزراعية قبل الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي، ونتيجة التصويت أضافت المزيد من الشكوك. في الوقت الحالي يبدو أن هذا يؤثر بشدة على الطلب والأسعار بدأت تهبط”.

وعبر مزارعون كثيرون عن القلق من احتمال تقلص الدعم للزراعة البريطانية حال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، لكن آخرين قالوا إنهم سيكونون أفضل حالاً بدون قواعد ولوائح الاتحاد الأوروبي.

وقال ماتسو إن قرار بنك إنجلترا المركزي خفض أسعار الفائدة واستئناف مشترياته من السندات قد يدعم الثقة، في حين أن هبوط الجنيه الإسترليني من شأنه أن يساعد المصدرين الزراعيين.

ويضاف المسح إلى علامات على تباطؤ أوسع في الأسواق العقارية منذ التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي أجري في الثالث والعشرين من يونيو.

وأظهر مسح للمعهد الملكي للمساحين القانونين الأسبوع الماضي، أن نشاط سوق المساكن تدهور الشهر الماضي، مع هبوط مؤشرات نمو أسعار المساكن والصفقات العقارية إلى أدنى مستوياتها في سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.