الطاقة تطرح عطاء استبدال 305 الاف لمبة تقليدية بشوارع البلديات بلمبات توفير

تحت المجهر
11 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الطاقة تطرح عطاء استبدال 305 الاف لمبة تقليدية بشوارع البلديات بلمبات توفير

e56bba43 8dc3 44a8 9f1c 8fce79855a5b - مجلة مال واعمال

طرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مشروع استبدال وتوريد وتركيب وتشغيل 305 الاف وحدة تقليدية لانارة الشوارع في البلديات بوحدات موفرة للطاقة.
ودعت الوزارة المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الكهروميكانيك اختصاص كهرباء بالفئة الاولى او الثانية او الشركات المتخصصة بترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها تقديم عروضهم بشأن توريد، وتركيب هذه الوحدات (نوع ليد) وتشغيلها وصيانتها لمدة سبع سنوات.
وتتوزع كميات اللمبات وعددها حوالي 305 الاف وحدة بواقع 105 الاف وحدة في البلديات الواقعة ضمن مناطق امتياز شركة كهرباء اربد وتشمل (اقليم الشمال باستثناء الاغوار الشمالية) و110 الاف وحدة انارة في البلديات الواقعة ضمن مناطق امتياز شركة الكهرباء الأردنية وتشمل (إقليم الوسط باستثناء الاغوار والازرق) و90 الف وحدة انارة في البلديات الواقعة ضمن مناطق امتياز شركة توزيع الكهرباء التي تغطي (إقليم الجنوب ومناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية والمناطق الشرقية).
وحددت لجنة العطاءات الخاصة في الوزارة يوم الخميس المقبل 15 أيار موعدا نهائيا لاستقبال العروض.
وأكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم السبت أهمية المشروع في تخفيض كلف الطاقة على البلديات وتحقيق وفر سنوي في أثمان فاتورة الكهرباء سيتم توجيهه لمشروعات خدمية في المحافظات.
وقالت ان المشروع يأتي في اطار مجموعة مشروعات تعمل الوزارة على تنفيذها لتقليل كلف فاتورة الطاقة على المملكة والتحول الى الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة من خلال تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات الناجمة عن ذلك.
وأوضحت الوزيرة زواتي ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تواصل في مختلف مناطق المملكة تنفيذ مشروعات تزويد المدارس في المملكة بمصادر طاقة محلية بالاعتماد على الخلايا الشمسية وتزويد المواطنين بسخانات شمسية وخلايا شمسية مولدة للطاقة وتوزيع لمبات موفرة للطاقة. كما تواصل الوزارة مشروع تزويد الصناعات المتوسطة والصغيرة بالطاقة باستغلال طاقة الشمس لتقليل كلف التشغيل وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي الأردني.
ويأتي تنفيذ مشروع استبدال وحدات الإنارة بالتعاون ما بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية والبلديات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.