الضمان وجامعات عمان العربية والزرقاء الخاصة وعمان الأهلية وكلية الخوارزمي تبدأ العمل بمذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين لتقديم مزايا للمتقاعدين

2022-09-01T14:42:13+02:00
fbmjo
1 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الضمان وجامعات عمان العربية والزرقاء الخاصة وعمان الأهلية وكلية الخوارزمي تبدأ العمل بمذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين لتقديم مزايا للمتقاعدين

مجله مال واعمال – الاردن

تقديم خصومات بنسبة (10%) على رسوم الساعات بفترة تقسيط (5) أشهر

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أنها بدأت العمل بمذكرات التفاهم المبرمة بينها وبين الجامعات التي اتفقت معها لغايات تقديم منحٍ دراسية وخصومات على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين.
وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه وبموجب هذه المذكرات ستقوم الجامعات بتقديم نسبة خصم (10%) على رسوم الساعات بالإضافة إلى الخصومات المدرجة ضمن سياسة كل جامعة وبفترة تقسيط تصل الى (5) أشهر، وبحسب ما هو متفق عليه سابقاً مع المؤسسة حسب مذكرات التفاهم.

وبينت المؤسسة أنه ولغايات الاستفادة من الخصومات المقدمة لأبناء المتقاعدين، فإنه بإمكان المتقاعدين مراجعة الجامعة المعنية(جامعات عمان العربية و الزرقاء الخاصة و عمان الأهلية و كلية الخوارزمي) وإبراز الهوية الشخصية للمتقاعد وطلب نسبة الخصم من الجامعة على رسوم الساعات المستحقة لأبنائهم.

وأوضحت المؤسسة أن مذكرات التفاهم تهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة، وذلك من خلال تدريس مادة الضمان الاجتماعي ضمن أحد المساقات التدريسية في خطط البرامج الأكاديمية في الجامعة، وبما يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة والذي سينعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

وأشارت المؤسسة أن توقيع مذكرات التفاهم هذه يأتي ضمن سعيّ المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيدٍ من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعى ، مؤكدةً على إيلاء المؤسسة أهمية كبيرة لشريحة المتقاعدين من خلال توفير خدمات وخصومات ومنافع لهم بعد تقاعدهم من كافة الجهات الرسمية والخاصة، وهو ما تسعى المؤسسة إلى توفيره وتوسيع قاعدته لهم في كافة الجهات التعليمية والأكاديمية، بالإضافة إلى ما توفره المؤسسة من برامج ومزايا أخرى لهم بعد تقاعدهم، مؤكدةً أنها لن تألو جهداً في خدمة متقاعديها وتقديم الخدمة الفضلى لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.