الضمان تدعو ربّات المنازل والمغتربات الأردنيات إلى المبادرة بالاشتراك الاختياري بمظلتها

29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الضمان تدعو ربّات المنازل والمغتربات الأردنيات إلى المبادرة بالاشتراك الاختياري بمظلتها
الضمان الاجتماعي

مال واعمال – الاردن في 29يوليو 2021-دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي ربات المنازل والمغتربات الأردنيات إلى المبادرة بالاشتراك الاختياري في الضمان، وذلك لتمكينهن من الاستفادة من المنافع والمزايا التي تضّمنها القانون والحصول على رواتب تقاعدية أسوة بالمشتركات العاملات.

وأوضحت المؤسسة أن الاشتراك بالضمان بصفة اختيارية متاح لكل أردنية سواء كانت مقيمة داخل المملكة أو خارجها، شريطة إكمالها سن السادسة عشرة، ولم تتجاوز سن الخامسة والخمسين في حال كان اشتراكها بالضمان للمرة الأولى، وكذلك المؤمن عليها التي كانت مشمولة سابقاً بالضمان وتم إيقاف الاقتطاع عنها وترغب باستكمال الشمول بصفة اختيارية، وأيضاً لمن أكملت سن (55) أو تجاوزها هذا السن ولم تكمل الاشتراكات المطلوبة منها فيتاح لها الاشتراك لغايات الحصول على الراتب التقاعدي.

وبينت المؤسسة أن المؤمن عليها المشتركة اختيارياً يترتب عليها تأدية نسبة (17.5%) من الراتب المشمولة عليه بالضمان الاجتماعي مقابل شمولها بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتعتبر مشمولة بالضمان الاجتماعي اعتباراً من بداية الشهر الذي تتقدّم فيه بطلب الاشتراك الاختياري، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لتاريخ تقديم الطلب وبغير ذلك يعتبر طلب الاشتراك مُلغى.

وأكدت المؤسسة أن جميع خدمات الاشتراك الاختياري بالضمان بما فيها تقديم طلب الاشتراك متاحة بشكل إلكتروني من خلال دخول المؤمن عليها لحسابها الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية دون الحاجة لمراجعة فروع ونوافذ المؤسسة، مضيفةً أن عملية تسديد الاشتراكات متاحة إلكترونياً من خلال خدمة إي فواتيركم من موقع الحساب البنكي للمؤمن عليها، أو من خلال الحوالات الخارجية على حساب المؤسسة في البنك العربي في حال كانت مقيمة خارج المملكة.

ووجهت المؤسسة دعوتها لكافة ربات المنازل والمغتربات الأردنيات للتواصل معها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها (الفيس بوك، تويتر، انستغرام)، أو عبر موقعها الالكتروني www.ssc.gov.jo أو بريدها الرسمي webmaster@ssc.gov.jo لأي استفسار أو للسؤال عن حقهن بالضمان، أو الاستفادة من خدمة الدردشة التفاعلية أو الاتصال بأي وقت على الرقم (065008080) من أجل التعرف على أهمية الاشتراك الاختياري وشروطه والحقوق والمنافع والالتزامات التي ستترتب لهن وعليهن بموجب هذا الاشتراك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.