مجلة مال واعمال

“الضرائب في الإمارات” تشرح كيفية حساب الضرائب بناءً على خدمات الفنانين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

-

أكدت هيئة الضرائب الفيدرالية أنه عندما توقع شركة حكومية عقدًا مع فنان مقيم أو أحد مشاهير الإنترنت لتقديم خدمات إعلانية ، فإن الخدمات المقدمة في الخارج ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪. على سبيل المثال ، إذا تعاقدت شركة حكومية تمتلك فندقًا خارج الدولة مع فنان أو شخص مؤثر يعيش في تلك الدولة لزيارة الفندق ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج ، فإن الفنان أو الشخص المؤثر سيخضع التوريد المقدم إلى 5٪ ضريبة القيمة المضافة. في الوصف التفصيلي للضرائب المفروضة على الفنانين والأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أشارت الإدارة إلى أن الفنانين أو الأشخاص المؤثرين الذين يتقدمون بطلب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة يجب عليهم الوفاء بجميع الالتزامات الضريبية وفقًا لقوانين ضريبة القيمة المضافة والإجراءات الضريبية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة بانتظام وإصدار نماذج ضريبية ، إلخ.

الضرائب في الإمارات

كما أكدت السلطات أنه إذا كان الفنان أو المؤثر يمتلك شركة متخصصة في إدارة الأحداث وتقدم خدمات بشكل منفصل ومستقل في نفس الوقت ، فيجب احتساب ضريبة القيمة المضافة بشكل منفصل عن الشركة والفرد. وفي هذه الحالة ، يجب حساب ضريبة القيمة المضافة بشكل منفصل عن الشركة والفرد. يجب على الشركة احتساب الضريبة فقط بالنسبة للقيمة المضافة التي يتم الحصول عليها من التوريدات المقدمة من الشخص ، حتى لو كان الشخص يمتلك 100٪ من أسهم الشركة ، يعتبر الفرد مستقلاً عن الشركة ويكون مسؤولاً فقط عن دفع الضرائب على التوريدات المقدمة ك فرد.

ولفتت إلى أن التزامات ضريبة القيمة المضافة على الفنان أو المؤثر كوكيل – أي إذا كان للفنان أو المؤثر وكيل ، والوكيل بين الفنان أو المؤثر وخدمات العميل المؤثر – اعتمادًا على ما إذا كان يتصرف الوكيل باسم الفنان أو المؤثر ، أو باسمه ، أو باسمه الشخصي ، والتوقيع مع العميل من جهة والتوقيع مع الفنان أو المؤثر من جهة أخرى ، إذا كان الوكيل يتصرف في اسم الفنان أو المؤثر ، يجب على الفنان أو المؤثر حساب ضريبة القيمة المضافة لكامل المبلغ المحصل من العميل ، ويجب على الوكيل حساب مقدار الرسوم أو العمولات التي يجمعها من الفنان أو المؤثر. يتصرف الوكيل باسمه ويوقع عقدًا مع العميل من جهة والفنان أو المؤثر من جهة أخرى ، يجب حساب الفنان أو المؤثر من المبلغ الذي يجمعه من ضريبة القيمة المضافة للوكيل ، والوكيل يجب أن يحسب ضريبة القيمة المضافة من المبلغ الذي يجمعه من العميل.