الصين تغازل رجال الأعمال التايوانيين بقروض بنكية

admin
دولي
admin17 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الصين تغازل رجال الأعمال التايوانيين بقروض بنكية

المركزي الصيني  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

لوحت الصين بمزايا اقتصادية لتايوان يوم الأحد متعهدة بقروض بنكية بقيمة 600 مليار يوان (94.3 مليار دولار) للمستثمرين في إطار حملة لإغراء الجزيرة التي تقول الصين إنها جزء منها.

وقال وانغ يي وزير شؤون تايوان إن بنك الصين الصناعي والتجاري وبنك الصين وبنك التعمير الصيني وبنك التنمية ستقدم قروضا للمستثمرين التايوانيين في الصين على مدى الأعوام الثلاثة إلى الأربعة القادمة. ولم يذكر ما إذا كانت تلك القروض ستكون بأسعار فائدة تفضيلية أم لا.

وقال وانغ في منتدى بمدينة شامن جنوب شرق الصين إن أكبر دولة في العالم سكانا ستبدأ في استيراد الأرز من تايوان.

وثمة منافسة دبلوماسية وعسكرية بين بكين وتايبه منذ انفصالهما في نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949 لكن التجارة والاستثمارات والسياحة انتعشت منذ انفراجة في أواخر الثمانينيات.

ويستطيع الأساتذة من تايوان التقدم للتدريس في الجامعات الصينية حسبما قال وانغ الذي بثت كلمته على الموقع الالكتروني لمكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الوزراء الصيني.

وقال وانغ إن الصين ستمد فترة تصاريح الإقامة للتايوانيين إلى عامين من عام واحد اعتبارا من 25 يوليو تموز.

وبلغت الاستثمارات المرخصة لتايوان في الصين 13.1 مليار دولار في 2011 مرتفعة 33 بالمئة عن استثمارات قدرها 9.84 مليار دولار في 2008. ويبلغ إجمالي الاستثمارات التايوانية المسجلة رسميا في الصين 115 مليار دولار منذ أن بدأ التسجيل في عام 1991

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.