الصين تتحدى الولايات المتحدة بشأن الدعم في منظمة التجارة

admin
دولي
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الصين تتحدى الولايات المتحدة بشأن الدعم في منظمة التجارة

الصين1  - مجلة مال واعمالرفعت الصين شكوى امام منظمة التجارة العالمية يوم الجمعة للاعتراض على الرسوم الأمريكية المفروضة على المنتجات الصينية التي تعتبرها الولايات المتحدة مدعومة بشكل غير نزيه.

وقالت البعثة الصينية لدى منظمة التجارة العالمية في بيان بالبريد الالكتروني إن النزاع بشأن بهذه الرسوم التي تعرف بالتعويضية يشمل 22 منتجا تبلغ قيمة صادراتها السنوية إلى الولايات المتحدة 7.3 مليار دولار.

ولم يصدر أي تعليق فوري من المسؤولين الأمريكيين. ولم تحدد الصين أسماء المنتجات التي تفرض عليها الرسوم التعويضية.

وتبدأ القضية بأن تطلب الصين إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة لتحاول التوصل إلى تسوية ودية. لكنها قد تتطور بعد ذلك إلى التحكيم إذا فشل الطرفان في الاتفاق وقد تجبر الولايات المتحدة على إلغاء الرسوم بل ودفع تعويض للصين إذا تبين أنها خالفت القواعد.

وتأتي هذه الشكوى بعد ثمانية أيام فقط من تحديد وزارة التجارة الأمريكية لرسوم عقابية على الألواح الشمسية الصينية التي تقول إن المصدرين الصينيين قاموا بإغراق السوق الأمريكية بها بأسعار متدنية. وقالت وزارة التجارة الصينية إن هذا القرار الأمريكي ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية ويفسد التجارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.