“الصناعة” تصدر موافقات لإنشاء 207 مشروع جديد بإستثمارات 4 مليارات جنيه

تحت المجهر
25 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“الصناعة” تصدر موافقات لإنشاء 207 مشروع جديد بإستثمارات 4 مليارات جنيه
A worker is seen behind machines at a factory, which is operating with few workers, on the outskirts of Cairo

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن حصول 207 مشروعات صناعية على موافقات اقامة نهائية داخل وخارج المناطق الصناعية خلال شهر فبراير الماضي بتكلفة استثمارية تصل الى 4 مليارات جنيه وتتيح 6045 فرصة عمل مباشرة .
أوضح أن هذه الموافقات شملت 7 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 58 موافقة للهندسية و 50 موافقة للكيماوية و48 موافقة للغذائية و 29 موافقة للغزل والنسيج و 11 موافقة لمشروعات القوي و7 موافقات للمعدنية و4 موافقات للتعدينية.

جاء ذلك في سياق احدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات اداء التنمية الصناعية خلال شهر فبراير الماضي مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.

وقال قابيل إن الخريطة الاستثمارية الي تم اطلقها مؤخراً والتي تشمل عدد من الفرص الاستثمارية للمحافظات ستسهم في زيادة معدلات الاستثمار الصناعي خلال المرحلة المقبلة نظراً لارتكازها على معلومات دقيقة حول المشروعات المطلوبة فعلياً تلبية لاحتياجات القطاع الصناعي من بعض الصناعات التكميلية لإحلال منتجاتهم محل منتجات ومدخلات إنتاج مستوردة ولتلبية احتياجات المستهلكين الأمر الذى ينعكس إيجاباً على زيادة إنتاجية المصانع المصرية وأيضاً تخفيض فاتورة الواردات لتحقيق التوازن في الميزان التجاري لمصر .

واشار قابيل إلى أن هذه المؤشرات الإيجابية تأتى انعكاسا لاستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية حتي 2020 والتي تعتمد آليات جديدة لتشجيع الأنشطة الإنتاجية الصناعية في القطاعات الصناعية ذات الأولوية لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المستقبلية بهدف رفع معدل النمو الصناعي الي 8% وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الي 21% بدلاً من 17.7% واسهامات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الي 10% وتحسين الأداء المؤسسي وتوفير 3 ملايين فرصة عمل لائقة ومنتجة.
وأشار التقرير الي ان تلك الموافقات شملت 24 محافظة بداية من الشرقية التي تصدرت قائمة المحافظات بـ 50 موافقة تلتها القاهرة بـ 40 موافقة في المرتبة الثانية ثم الجيزة في المرتبة الثالثة بـ 32 موافقة وجاءت الاسكندرية المرتبة الرابعة بـ 15 موافقة ثم القليوبية في المرتبة الخامسة بـ 13 مشروعاً وباقي المحافظات بأعداد مختلفة اقل من 10 موافقات لكل منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.