مجلة مال واعمال

الصديقي: «إشراق» تنطلق مجدداً باستثمارات 750 مليوناً

-

11

بدأت إشراق العقارية انطلاقة استثمارية جديدة، بضخ 750 مليون درهم في مشروعات عقارية مدرة للدخل في أبوظبي «جزيرة الريم»، وفي مشروع «جميرا فيليدج» في دبي. ويتوقع اكتمال هذه المشروعات خلال الثلاث سنوات المقبلة.
توقع جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة إشراق خلال مؤتمر صحفي عُقد، أمس، في أبوظبي، بحضور المدير العام للشركة عبدالله بن صالح المحميدي، أن تنتقل الشركة إلى تحقيق إيرادات جيدة مع بدء عمليات البيع لمشروع «سي 3» في جزيرة الريم، وهو مشروع استراتيجي لقربه من جزيرة الماريا، جزيرة المال والأعمال، مشيراً إلى أن نتائج الشركة ستشهد تحولاً ملحوظاً العام المقبل.
وقال الصديقي «خصصت إشراق العقارية 500 مليون درهم للاستحواذ على عقارات وأصول عقارية مدرة للدخل، وإن نصف هذا المبلغ سيتم إنفاقه على عمليات الاستحواذ والنصف الآخر يتم استثماره في البنى التحتية لمشاريع الشركة التي تصل محفظة أصولها إلى ملياري درهم، تتضمن عدة مشروعات متوقع الانتهاء منها خلال 3- 6 سنوات مقبلة».

وحول تمويل مشروعات الشركة، قال الصديقي «لدى الشركة سيولة عالية تصل إلى 500 مليون درهم، ولا توجد عليها ديون للبنوك أو جهات أخرى، وإن وضعها الائتماني جيد، والكثير من البنوك ترغب في المساهمة في تمويل مشروعاتنا لما لدى الشركة من سيولة عالية، وسجل نظيف من ناحية الديون. وقال بالتأكيد فإن الشركة ستلجأ إلى البنوك مع تطور مشاريعها والحاجة التي التمويل».
وأكد الصديقي أن الإشكالية التي ظهرت سابقاً في مشروع «بين الجسرين» في أبوظبي، حلت تقريباً، وتقدمت الشركة للمجلس التنفيذي لتملك الأرض العائدة للمواطنين. كما حصلنا على موافقة من الجهات الرسمية للبناء في المشروع بطوابق عالية، بعد أن كان هناك قيد، عدم تجاوز المبنى 7 طوابق».
وقال «أحد مشاريع الشركة المدرة للدخل في دبي حالياً هو مشروع فندق «نواران» الذي تديره شركة إعمار، وأن الشركة قررت أن تقوم بإدارة الفندق بنفسها لتخفيف التكاليف وتحسين الربحية».
مشروعات جديدة

كشف الصديقي عن بدء العمل في مشروع عملاق في منطقة قرية جميرا كوجهة سكنية وترفيهية مميزة في دبي، يضم ثلاثة أبراج مخصصة للأغراض التجارية والسكنية والضيافة.
وقال «يسرنا الإعلان عن بدء العمل في «مارينا رايز» في جزيرة الريم، ويتألف المشروع من مارينا رايز C1 ومارينا رايز لتوفير المساحات التجارية والسكنية، ومارينا رايز C2 الذي سيتم تصميمه ليكون فندقا فاخرا.
وكشفت إشراق كذلك عن أن مشروع «بوابة أبوظبي» وهو مزيج من المباني الحديثة التي تقع في منطقة «ساس النخيل» قد دخل حيز التنفيذ.