«الصحة» توقف استقبال العينات في المختبر المركزي من 23-26 الحالي

admin
صحة
admin18 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الصحة» توقف استقبال العينات في المختبر المركزي من 23-26 الحالي

نقابة الاطباء1  - مجلة مال واعمالتوقف وزارة الصحة استقبال العينات المخبرية في المختبر الطبي المركزي الكائن في وسط البلد خلال الفترة من 23-26 الشهر الحالي لنقله إلى موقعه الجديد في جبل الحسين، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي في الوزارة امس.

وطلبت الوزارة بحسب البيان من المراكز الصحية الشاملة والأولية التحويل إلى مختبرات مستشفى الأمير حمزة ومستشفى البشير لغايات إجراء الفحوص المخبرية التي لا تتوافر في المراكز الصحية وذلك إلى حين بدء العمل في المختبر الطبي المركزي.

وتجرى في المختبر الطبي المركزي الفحوص المخبرية غير المتوافرة في المراكز الصحية الشاملة والأولية فضلا عن إجراء فحوص ما قبل الزواج.

وعممت الوزارة إلى الجهات المعنية فيها بوقف التحويل إلى المختبر الطبي إلى حين استكمال إجراءات نقل الأجهزة والمعدات وتركيبها في الموقع الجديد ومعايرتها واختبار أدائها بما يكفل إعطاء نتائج دقيقة.

وأوضحت الوزارة أن من شأن نقل المختبر الطبي إحداث نقلة نوعية في الخدمة المخبرية التي يقدمها مختبر الصحة العامة الذي سيبقى في مكانه الحالي والمختبر الطبي الذي سيتم نقله إلى الموقع الجديد.

وأشارت إلى أن الموقع الجديد الذي سيحل فيه المختبر الطبي يتميز بسهولة وصول المواطن إليه وتوفير أماكن انتظار مريحة للمراجعين فضلا عن سعة المكان بما يتيح تطوير الخدمة المخبرية.

وبينت أن الموقع الجديد للمختبر الطبي المركزي يحقق طموح الوزارة ويتماشى مع سياستها الرامية إلى توفير الخصوصية للمرضى إذ انه يضم جناحين منفصلين أحدهما للرجال والآخر للنساء.

ويقع المختبر الطبي المركزي في مقره الجديد في جبل الحسين شارع نابلس بناية رقم 95 مقابل مستشفى الأمل وسيباشر عمله في هذا الموقع واستقبال المراجعين يوم الأحد التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.