مجلة مال واعمال

الصايغ: محمد بن راشد غرس في نفوسنا حب الإبداع

-

36493098

لم تنسَ منيرة الصايغ، وهي أخصائي ميكروبيولوجي أغذية رئيس في إدارة مختبر دبي المركزي، اليوم الذي اعتلت فيه خشبة المسرح ليكرّمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 2013 لحصولها على لقب الموظفة المبدعة في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، والذي اعتبرته محفزاً للتفوق، وكان بمثابة غرس حب الإبداع في نفوس الجميع.

وأوضحت: «أتذكر ذلك اليوم باستمرار، خصوصاً أنه سأل عن أسمائنا بنفسه وعن تخصصاتنا، وكان ذلك الدافع الأكبر كي لا يقف عملي عند الجائزة، وأن أحاول أن أبدع أكثر، وقد وضعت صورة سموّه على مكتبي، لأنظر إليها يومياً كي أتمكن من مواكبة ولو نسبة قليلة من التميز الذي يدعو إليه سموّه».

واعتبرت الصايغ أن سموّه تمكن في فترة زمنية قصيرة نسبياً من تحقيق إنجازات ضخمة وخطط تنموية طويلة الأمد وضعها لدبي خصوصاً، والدولة عموماً، موضحة أن سموّه يحفز المواطنين في كل مجالات عملهم، سواء كانوا في مناصب عليا أم دنيا، وحتى ربات المنازل، ليكونوا قادة إبداع في نطاقاتهم.

وأكدت: «يحثنا سموّه على المركز الأول، وقد حقق الشفافية في الأنظمة واللوائح الإدارية، ودفعنا إلى التميز من خلال البرامج التي وفرها لنا»، موضحة أنه تم، أخيراً، إنشاء مجلس مبدعي دبي، ليتمكنوا من مشاركة تجاربهم ومناقشة أفكارهم بما يفيد في نهضة الإمارة.

وأضافت أنها لم تبقَ على المستوى ذاته منذ حصولها على الجائزة، إذ إن هدفها أن تفوز مرة أخرى بمبادرات أخرى أكبر وأشمل، إذ شاركت ضمن فريق مختبر دبي للإعداد لملف (إكسبو 2020)، ومن ثم قدمت دراسة إنشاء مركز لتشخيص الأمراض المنتقلة بواسطة الغذاء، ليكون الأول في الدولة، موضحة أنه سيعلن عنه قريباً.

وام