مجلة مال واعمال

الشيخ محمد بن راشد يطلق السوق الثانيه في الاسواق الماليه للامارات

-

12

وزير الاقتصاد الاماراتي :مباركة سمو الشيخ محمد  بن  راشد ال مكتوم  

لاطلاق السوق الثانيه يعكس ادارك  القيادة الحكيمة لاهمية الشركات

في بناء اقتصادات الدولة 

 دبي-  بعثة  مال واعمال

بيمن الله ورعايته اطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،، “السوق الثانية” في الأسواق المالية في الدولة، بعد اطلاع سموه على المشروع الذي قدمته هيئة الأوراق المالية والسلع بهذا الشأن، ووجه ببدء التداول به خلال الأشهر القليلة المقبلة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه، سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة وعبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع اللذين قدما لسموه عرضاً توضيحياً لأهداف المشروع ومراحل إنجازه وانعكاساته الإيجابية على الأسواق المالية والاقتصاد الوطني .

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري . . إن مباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمبادرة إطلاق السوق المالية الثانية تعكس إدراك القيادة الحكيمة للدولة وتأكيدها أهمية الشركات المساهمة سواء العامة منها أو الخاصة ودورها الحيوي في بناء اقتصادات الدولة والمشاركة مع الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الموارد والخبرات المتوافرة لدى هذه الشركات تضطلع بدورها في العملية التنموية خاصة أن سلامة وحسن أداء هذه الشركات ينعكسان على سلامة وحسن الأداء الاقتصادي للدولة بوجه عام بما في ذلك الأسواق المالية.

أضاف المنصوري أن إطلاق السوق الثانية – المخصصة لتداول أسهم الشركات الخاصة – يأتي ضمن خطة استراتيجية متكاملة لهيئة الأوراق المالية والسلع تستهدف تحقيق الريادة في تطوير الأسواق المالية والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تماشياً مع الأهداف التي تضمنتها “رؤية الإمارات 2020” وتعزيزاً لتنافسية الدولة في شتى المؤشرات والتقارير والمحافل الدولية .

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن إدراج شركات المساهمة الخاصة بالأسواق المالية المحلية من شأنه توفير منصة إقليمية لإدراج الشركات المماثلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية مستقبلاً ما ينعكس بشكل أفضل على الاقتصاد الوطني