الشيخ محمد بن راشد : حب الخيل يسري في دمي.. وكأس دبي العالمي يعيد الخيول العربية لموطنها الأصلي

2016-03-19T10:58:26+02:00
أخبار الإمارات
19 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشيخ محمد بن راشد : حب الخيل يسري في دمي.. وكأس دبي العالمي يعيد الخيول العربية لموطنها الأصلي

sheikh-mohammed

عندما اجتاز الحصان الأسطوري “دبي ميلينيوم” خط النهاية عام 2000 ليفوز بكأس العالم رافعا بذلك اسم اسطبلات غودولفين، شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء حاكم دبي، بأنه حقق أحد أحلام حياته. ولأجل تعزيز موقع دبي في صدارة رياضات الخيل، بدأت فكرة مشروع منشأة “ميدان” تتبلور.

قبل أيام من انطلاقة كأس دبي العالمي، السباق الأغلى في عالم الخيول، التقت الي فانس مقدمة برنامج «وينينغ بوست» على قناة «سي إن إن العالمية»، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في مقابلة حصرية سيتم بثها غداً.
ورداً على سؤال حول شغفه الكبير برياضة الفروسية وطموحاته من خلال تشييد المنشآت الضخمة، ومن بينها ميدان، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: حبي للخيول لا يعود لجمالها وقوتها فقط، العرب يحبون خيولهم وصقورهم، وكلاب صيدهم، لذلك فإن حب الخيل يسري في دمي.
وعن أبرز ما يميز كأس دبي العالمي، قال سموه: سأقول لك ما هو المميز في كأس دبي، هناك سباقات في إنجلترا، ولكن ليس هناك الكثير من الخيول التي تنتقل منها لتشارك في سباقات أستراليا، وهناك سباقات في أمريكا ولكن ليس هناك الكثير من الخيول الأمريكية التي تسافر لتشارك في سباقات أوروبا، ولذلك أقمنا هذا السباق هنا حتى يتمكن الجميع من القدوم والتنافس سنوياً لمعرفة من هو الحصان الأفضل، أتشرف برؤية كل هؤلاء الحاضرين هنا، وعلينا تذكر أن ما نقوم به فعلياً هو إعادة هذه الخيول إلى وطنها، جميع خيول السباق من سلالة «ثوروبريد» المهجنة الأصيلة في العالم تنحدر مباشرة من الفحول العربية، ولذلك يسري حبها في دمنا، ونرغب من خلال إقامة السباق هنا في إعادتها إلى وطنها الأصلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.