الشيخ خالد القاسمي: لا يوجد مكان أفضل في العالم للراليات الصحراوية من هذا المكان

أخبار الإمارات
14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الشيخ خالد القاسمي: لا يوجد مكان أفضل في العالم للراليات الصحراوية من هذا المكان

بدء العد التنازلي لانطلاق رالي باها أبوظبي

Khalid Al Qassimi - مجلة مال واعمال

تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق رالي باها أبوظبي الأول صباح غد الجمعة، حيث دُعي السائقين والدراجين لتقديم أفضل ما لديهم من مهارات وعروض شيقة في هذا الحدث الذي يوفر بعض أفضل المراحل الصحراوية في العالم.

ويقام رالي باها أبوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي يومي 15 و 16 نوفمبر، وتبلغ مسافته الاجمالية 280 كم، ويمثل الجولة الخامسة من ست جولات في بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات. ويوفر الحدث أبعاداً اضافية لسلسلة راليات باها الجديدة.

ويمر رالي باها أبوظبي عبر الكثبان الرملية العملاقة والسهول السبخية في منطقة الربع الخالي الشهيرة بتضاريسها التي تشكل تحدياً أمام أبرع السائقين والدراجين في العالم. وأصبح الرالي حدث رئيسي ويوفر للمنافسين اختباراً جيداً في بطولة تتضمن راليات اليوم الواحد.

وقال بطل الراليات الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات: “لقد أطلقنا البطولة هذا العام لدعم مستقبل الراليات وازدهارها في الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم راليات برسوم معقولة تلبي تطلعات وطموحات مجموعة واسعة من المنافسين من كافة المستويات سواء المبتدئين أو المحترفين.

وأضاف: “يشكل رالي باها أبوظبي المرحلة التالية للسائقين والدراجين حيث أن مساره مناسب ومليء بالتحديات ويمر عبر أكثر التضاريس دراماتيكية على كوكب الأرض، وليس هناك مكان أفضل في العالم للراليات الصحراوية من هذا المكان. ونرغب أن يستمتع الجميع في المنافسة”.

وسيقوم سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بتسليم الكؤوس للفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الساعة 4 من بعد ظهر السبت المقبل في مقر الرالي بتل مرعب بدعم من نادي ليوا الرياضي.

واستقطب الرالي 44 سائقاً ودراجاً ينافسون في الفئات تي 1، تي 2، والمجموعة أس، ومجموعة يو تي في باغي، فضلاً عن فئات دراجات الكواد موتو 450 و250، مع توافر جوائز مالية لكل فئة.

ويتصدر البطل الاماراتي الشيخ خالد القاسمي قائمة فئة تي 1، ويشارك إلى جانبه في مقعد الملاح شريكه البريطاني كريس باترسون على متن سيارة فريق أبوظبي للراليات بيجو 2008 داكار التي فاز على متنها بثلاث من أربع جولات باها سابقة، رغم سوء الطالع الذي حرمه من انهاء رالي العلا نيوم الصحراوي في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي بسبب تسرب الزيت من سيارته.

ويتصدر دراج كيه تي ام الإماراتي محمد البلوشي الاشتراك والبطولة بفئة الدراجات النارية موتو 450، ويسعى لعدم ارتكاب أي خطأ خلال رالي باها أبوظبي. وتفصل 11 دقيقة بين البلوشي وثلاثة دراجين وهم: ديف ماكبرايد والكويتي محمد جعفر على متن دراجتي كيه تي ام، والدراج الجنوب إفريقي المقيم في دبي آرون مير على متن دراجة هوندا.

وعلى غرار الشيخ خالد القاسمي، يسعى اثنان من السائقين الاماراتيين لاحراز رابع انتصار لهما في البطولة وهما أحمد بركات يرافقه أميرة خليل على متن سيارة نيسان باترول في المجموعة أس، وسيف المهيري المتصدر لمجموعة سيارات (يو تي في) بمقعدين بالدفع الرباعي على متن سيارة باغي ياماها واي اكس زد.

من جانبه يتصدر السائق صالح السيف مجموعة سيارات (يو تي في) بمقعدين بالدفع الرباعي باغي فئة (تي)، ويتطلع لتسجيل أول انتصار له في البطولة على متن سيارة كان أم اكس 3.

ويمتلك الدراج الاماراتي أحمد الملا فرصة ثمينة للفوز بتاج بطولة دراجات الكوادس، بينما يدخل على خط المنافسة الدراج اللينجاوي على متن دراجة فئة 250 سي سي.

ويحظى رالي أبوظبي باها بدعم من نادي ليوا الرياضي، وسيكون مقره في تل مرعب. وستنطلق أولى مراحل الرالي الخاصة (مرحلة عراضة الخاصة) ومسافتها 97 كم في الساعة 11 صباح غد (الجمعة)، بينما تنطلق المرحلة الثانية (مرحلة مرعب الخاصة 2) في الساعة 8 صباح اليوم التالي السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.