الشيخة فاطمة تحصل على جائزة الشخصية القيادية من «الدولي للاتصالات»

أخبار الإمارات
6 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الشيخة فاطمة تحصل على جائزة الشخصية القيادية من «الدولي للاتصالات»

355

حصلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على جائزة الشخصية القيادية لعام 2016 لريادتها في تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى العالم، والتي منحتها إياها منظمة الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك تقديراً لدور سموها في تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
تسلم الجائزة نيابة عن سموها، سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو مجلس أمناء مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، من هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي أمس بحضور كل من نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي، وريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وعبرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، عن شكرها وتقديرها للاتحاد الدولي للاتصالات الذي منحها الجائزة تقديراً للجهود التي تقوم بها لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى العالم.

وقالت في كلمة ألقتها بالنيابة عن سموها ريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للطفولة: «إننا نعلم أن هذه الجائزة جاءت من أعلى هيئة عالمية للاتصالات، حيث اشترك الاتحاد الدولي للاتصالات وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في تنظيم الجائزة السنوية التي تكرم الأفراد أو المنظمات ممن يبدون التزاماً بالنهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسعدنا جميعاً لاختياركم لنا للحصول على هذه الجائزة الدولية القيمة، والتي نعتبرها وساماً للمرأة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجسد المكانة المرموقة التي أصبحت تتبوأها ابنة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي».
وأكدت سموها أن هذه الجائزة تعد حافزاً قوياً لابنة الإمارات لتحقيق المزيد من الإنجاز والإبداع في مسيرتها الرائدة ليس في مجال التكنولوجيا فحسب بل في كافة الميادين.
واختتمت سموها كلمتها قائلة: «إن هذه الجائزة القيمة تعبر عن تقديركم لجهودنا في دعم البرامج المتقدمة في مجال استخدامات تكنولوجيا الاتصالات الحديثة».
كما ألقى هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات كلمة أكد فيها استحقاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، لهذه الجائزة التي حصلت عليها بجدارة قائلاً: «إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رائدة في العمل النسائي بدولة الإمارات ونحن نقدر هذا الجهد والنشاط الذي تبذله سموها لتمكين المرأة وتسهيل السبل أمامها للوصول إلى التكنولوجيا الحديثة».
ثم قام سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان وهولين جاو بجولة بالاتحاد النسائي ترافقهما نورة السويدي وريم الفلاسي، وزاروا قاعة الجوهرة التي تضم مئات الجوائز التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، والاتحاد النسائي كما شملت الزيارة مركز التراث والصناعات البيئية.
ومن جانبها، أعربت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام عن اعتزازها وفخرها لحصول سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على هذه الجائزة، مؤكدة أنها لم تأت من فراغ، وإنما جاءت بعد أن بذلت سموها منذ بداية سبعينيات القرن الماضي جهداً كبيراً لتوفير الفرص المتاحة للمرأة في الدولة.
وقالت: «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، عملت على توحيد جهود المرأة في منظومة واحدة تحت مظلة واحدة وهي الاتحاد النسائي العام الذي تأسس في 28 أغسطس/‏آب 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة، وكان هذا الحدث بمباركة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس وباني نهضة الإمارات، طيب الله ثراه، حيث كان حريصاً على إزالة جميع المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدم المرأة والاعتراف بحقوقها».
وأضافت أن فوز سمو «أم الإمارات» بهذه الجائزة هو فخر واعتزاز لكل امرأة على أرض الوطن، وأن الاتحاد النسائي العام عمل بتوجيهات ودعم كبير من سموها لتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا لتصبح عضواً فعالا مع أخيها الرجل في عملية البناء.
وأكدت مديرة الاتحاد أنه بفضل الدعم المتواصل واللامحدود من سمو الشيخة فاطمة، تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق أعلى المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية مقارنة بغيرها في الدول الأخرى، واستطاعت الوصول إلى أعلى المراكز الوظيفية، واتخاذ القرار، مع المحافظة على الهوية والثقافة الوطنية.
وأوضحت أنه بفضل ذلك أصبحت المرأة الإماراتية تتبوأ اليوم أعلى المناصب في جميع المجالات وتسهم بفعالية في قيادة مسيرة التنمية والتطوير والتحديث من خلال مشاركتها في السلطات السيادية الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية ومختلف المواقع القيادية في اتخاذ القرار في الدولة.
ومن جانبه، أعرب حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن اعتزازه بحصول سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على هذه الجائزة وقال: «من دواعي الفخر أن يقوم الاتحاد الدولي للاتصالات بهذه الخطوة التي تنم عن تقدير جهود أم الإمارات في دعم مسيرة المرأة الإماراتية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.