الشركة الوطنية للإسكان تتعاون مع شركة نافير الكورية لتعزيز حلول المدن الذكية في المملكة

mall2
أخبار الشركات
mall222 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
الشركة الوطنية للإسكان تتعاون مع شركة نافير الكورية لتعزيز حلول المدن الذكية في المملكة

من المتوقع أن يحتضن القطاع العقاري السعودي التقنيات المتقدمة بعد أن دخلت الشركة الوطنية للإسكان في شراكة مع شركة التكنولوجيا الكورية Naver Corp.

لتعزيز حلول المدن الذكية.

ويهدف التعاون، الذي تم إقراره بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، إلى دمج تقنية التوأم الرقمي، باستخدام نظام السحابة المتقدم من شركة نافير.

تعكس هذه التقنية كيانات العالم الحقيقي في بيئة افتراضية، وتدعم اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي من خلال تحليل البيانات والتنبؤ بها وتحسينها. وسوف تعتمد على الحوسبة السحابية، مع التركيز على النمذجة الرقمية ثلاثية الأبعاد.

وتتماشى هذه الخطوة مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى استخدام هذه التكنولوجيا للتخطيط الحضري والتنبؤ بالفيضانات مع تعزيز تطوير المدن الذكية.

ويعد دمج تقنية التوأم الرقمي جزءًا من استراتيجية المملكة الأوسع لتحديث قطاعها العقاري وتبني حلول متطورة لتعزيز الإدارة الحضرية وكفاءة البنية التحتية.

وأكد الوزير الحقيل أهمية هذه الشراكة، مشيرا في تصريح لـ«إكس» إلى أن هذه الصفقة تفتح الأبواب للابتكار في الحلول الرقمية.

وقال “معًا، نحقق رؤى استراتيجية للبلديات وقطاع الإسكان في سعينا الدؤوب لتحقيق المدن الذكية المستدامة”.

وتأتي هذه الصفقة استكمالاً لدخول شركة نافير إلى أسواق الشرق الأوسط والسعودية في عام 2023 من خلال إبرام عقد مع وزارتي الاستثمار والإسكان لاستخدام أنظمتها.

وتتضمن خارطة الطريق الطموحة أيضًا دمج التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وحلول الحوسبة السحابية.

وركزت الشركة على البنية المفتوحة للمنصة، وتعزيز التعاون مع الكيانات المحلية السعودية والكورية الجنوبية.

وزار رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله الغامدي موقع الشركة في مايو الماضي، في دلالة على العلاقة الطويلة الأمد التي تربط المؤسسة بالمملكة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون المحتمل بين الجهتين، حيث تتولى “سدايا” مسؤولية الاستراتيجية والبحث والتطوير في قطاعات الذكاء الاصطناعي والبيانات والمدن الذكية في المملكة العربية السعودية.

وكشف بيان على موقع الشركة الكورية أن مسؤولين من مؤسسات سعودية كبرى أخرى، بما في ذلك وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الوطني للمعلومات، ومكتب إدارة البيانات الوطنية، قاموا أيضًا بزيارة الموقع لتجربة التقدم التكنولوجي للشركة ومناقشة فرص التعاون.

ويأتي ذلك بعد أن انضمت نافير إلى تحالف “فريق كوريا الواحد” في نوفمبر 2022. وتهدف الشراكة إلى تأمين مشاريع سعودية تحت رعاية وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.