الشركات السعودية تزدهر بفضل عمليات الاستحواذ وجولات التمويل

mall211 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ 4 أيام
الشركات السعودية تزدهر بفضل عمليات الاستحواذ وجولات التمويل

تستمر الشركات الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط في جذب استثمارات كبيرة، حيث تسلط جولات التمويل الجديدة والاستحواذات الاستراتيجية الضوء على جاذبية المنطقة المتزايدة للمستثمرين.

من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى عُمان والكويت، تعمل الشركات الناشئة على تأمين رأس المال لتوسيع نطاق وصولها إلى السوق، وتطوير حلول مبتكرة، وتعزيز مواقعها في الصناعات التنافسية.

أغلقت شركة إيجاري الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية السعودية جولة تمويل أولية بقيمة 14.65 مليون دولار، تتألف من مزيج من الديون والأسهم، لتوسيع حضورها في سوق الإيجار الآن والدفع لاحقًا.

تأسست شركة إيجاري في عام 2022 على يد يزيد الشامسي وفهد البداح ومحمد الخليوي وخالد المنيف، وتوفر حلول RNPL المصممة خصيصًا لسوق تأجير العقارات في المملكة العربية السعودية.

يهدف التمويل الجديد إلى تعزيز حصتها في السوق، وتحسين عروض المنتجات، وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الإيجار السعودي.

وصف الشامسي، الرئيس التنفيذي للشركة، ضخ الأموال بأنه “إنجاز كبير” في رحلة الشركة لتحويل سوق الإيجار السعودي.

وأضاف: “من خلال هذا الاستثمار الجديد، نحن على استعداد لتعزيز تقنيتنا وتوسيع عروض منتجاتنا وتقديم قيمة استثنائية لعملائنا. تتمثل مهمتنا في إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى سوق الإيجار وخفض الحواجز أمام المستأجرين، وهذا التمويل يقربنا من هذا الهدف. نحن ممتنون للغاية للثقة التي وضعها مستثمرونا فينا ونحن متحمسون للمستقبل”.

Yamm تغلق تمويل ما قبل البذرة لتعزيز منصة الخدمات اللوجستية

أكملت شركة Yamm الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية ومقرها السعودية جولة تمويل ما قبل البذرة، بمبلغ لم يتم الكشف عنه.

قاد الجولة Flat6Labs، بمشاركة إضافية من Judah Ventures والعديد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست Yamm في عام 2023 على يد سلطان الصبحي ومحمد الشلاتي وحمادة الخالدي، وتهدف إلى تبسيط تجربة ما بعد الشراء لكل من المستهلكين والتجار من خلال توفير حل شامل لإدارة المرتجعات والاسترداد والخدمات اللوجستية.

سيتم استخدام التمويل لتوسيع قاعدة التجار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقديم ميزات المنتج الجديدة، وتعزيز قيمة المنصة لتجار التجزئة.

Nana تستحوذ على Rasseed لتعزيز تجربة التسوق الرقمي للبقالة

استحوذت شركة Nana الناشئة في مجال توصيل البقالة الرقمية ومقرها المملكة العربية السعودية على Rasseed، وهي شركة مزودة لحلول البرامج متخصصة في بطاقات الهدايا ذات العلامات التجارية والمحلية، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

تأسست شركة نانا في عام 2016 على يد عبد المجيد السخن وسامي الحلوة، وهي تقدم منصة رقمية لتلبية احتياجات البقالة المنزلية اليومية والأسبوعية والشهرية.

وتركز شركة رسيد، التي تأسست أيضًا في عام 2016 في المملكة العربية السعودية، على تبسيط شراء بطاقات الهدايا.

يتماشى الاستحواذ مع استراتيجية نانا لرقمنة تجربة التسوق في المتاجر والهايبر ماركت، بالإضافة إلى خطط التوسع الأوسع نطاقًا.

جمعت نانا سابقًا 133 مليون دولار في جولة تمويلية من السلسلة C في فبراير 2023، بقيادة المملكة القابضة ويوني فنتشرز، إلى جانب مستثمرين آخرين.

أوكتا تؤمن جولة تمويل أولية بقيمة 2.25 مليون دولار لتبسيط مدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أغلقت شركة OCTA، وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية مقرها الإمارات العربية المتحدة، جولة تمويل أولية بقيمة 2.25 مليون دولار.

وقد قاد الجولة كل من Quona Capital وSadu Capital، مع دعم إضافي من Sukna Ventures وPlus VC و500 Global ومستثمرين ملائكيين بارزين، بما في ذلك Pawel Iwanow، كبير مسؤولي الدفع في Fresha، وDom Monhardt، مدير تصميم المنتجات في Tap Payments.

تأسست شركة OCTA في أوائل عام 2024 على يد جون سانتيلان ونوبور ميتا وأندريه كورشاك، وتقوم بأتمتة عملية تحصيل المدفوعات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مما يساعد على تحسين إدارة التدفق النقدي وتبسيط الحسابات المستحقة.

وقد وسعت الشركة مؤخرًا عملياتها في السوق السعودية.

جمعت شركة Synnax 550 ألف دولار في تمويل استراتيجي لمنصة استخبارات الائتمان

جمعت شركة Synnax، وهي شركة ناشئة في مجال استخبارات ائتمان الأصول الرقمية، 550 ألف دولار في جولة تمويل استراتيجية، ليصل إجمالي التمويل الذي جمعته إلى 1.55 مليون دولار.

قادت Wintermute Ventures وTON Ventures هذا الاستثمار. ستدعم الأموال التطوير المستمر لمنصة استخبارات الائتمان الخاصة بشركة Synnax وتطبيقها المصغر القائم على Telegram، SynQuest، والذي اجتذب أكثر من 250 ألف مستخدم في غضون أسبوعين من الإطلاق.

تتجاوز الشراكات مع Wintermute Ventures وTON Ventures التمويل، حيث تتماشى مع رؤية Synnax لبناء سوق ائتمانية شفافة لامركزية.

تقدم Wintermute Ventures، الشركة الرائدة في مجال التداول الخوارزمي وإقراض الأصول الرقمية، الخبرة، بينما تستفيد TON Ventures من نفوذها في نظام The Open Network البيئي، الذي يتكامل مع قاعدة مستخدمي Telegram التي تضم أكثر من 950 مليون شخص.

QPay تؤمن تمويلًا أوليًا لدفع نمو التكنولوجيا المالية في عُمان

أكملت QPay، أول مزود مرخص للخدمات المالية للشراء الآن والدفع لاحقًا في عُمان، جولة تمويل أولية بقيادة Cyfr Capital.

يعد هذا التمويل جزءًا من استراتيجية Future Fund Oman الأوسع نطاقًا لتعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في البلاد.

سيساعد الاستثمار في تعزيز مهمة QPay لتعزيز الشمول المالي وتعزيز نمو خدمات BNPL في جميع أنحاء السلطنة، بما يتماشى مع تركيز FFO على دعم حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة.

Krti الكويتية تجمع 1.5 مليون دولار لتوسيع حلول الدفع

حصلت شركة Krti الكويتية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على 1.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية، بقيادة Core Vision Investment كجزء من برنامج الاستثمار في التكنولوجيا المالية التابع للأكاديمية المالية.

تأسست شركة Krti في عام 2022 على يد عبد الرحمن الحمادي وناصر بورسلي وعبد الله الباكر، وتقدم حلول دفع مصممة لدعم التجار والمتسوقين عبر الإنترنت، بهدف تمكين قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة.

سيسهل رأس المال الجديد الذي تم جمعه توسع شركة Krti في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية.

4Partners تؤمن 3.6 مليون دولار أمريكي لتغذية التوسع الإقليمي من مقرها الرئيسي في دبي

جمعت شركة 4Partners، وهي شركة تقدم خدمة الشحن المباشر ومقرها الإمارات العربية المتحدة، 3.6 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية حديثة من مستثمرين غير معلنين.

تأسست الشركة في عام 2017 في روسيا، وتساعد الشركات في إطلاق وتوسيع المتاجر عبر الإنترنت من خلال إدارة المخزون والشحن وتنفيذ الطلبات من خلال شبكتها من المستودعات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة.

بعد نقل مقرها الرئيسي إلى دبي في عام 2023، تخطط 4Partners لاستخدام رأس المال الجديد لدعم نموها في المنطقة.

تهدف الشركة إلى الاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تقديم نظام إدارة المحتوى إلى جانب حلول الشحن المباشر الدولية لتجار التجزئة عبر الإنترنت.

Rology تتعاون مع Thakaa Med لتطوير اكتشاف السكتة الدماغية باستخدام الذكاء الاصطناعي

دخلت Rology، وهي منصة تلي شعاعية مدعومة بالذكاء الاصطناعي معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في شراكة استراتيجية مع Thakaa Med، وهي شركة تكنولوجيا رعاية صحية تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومقرها الرياض، لتطوير “StrokeIQ”، وهو حل جديد مصمم لتحسين سرعة ودقة اكتشاف السكتة الدماغية في التصوير العصبي.

سيستخدم StrokeIQ الذكاء الاصطناعي لتحليل عمليات مسح الدماغ المقطعية وتحديد علامات السكتة الدماغية، مما يمكن مقدمي الرعاية الصحية من اتخاذ قرارات أسرع وأكثر استنارة أثناء المواقف الحرجة.

يهدف التعاون إلى الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة لمعالجة التحديات في تشخيص السكتة الدماغية، حيث يكون التدخل في الوقت المناسب أمرًا بالغ الأهمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.