الشرقية: المديرس والهاجري في الميدان للمشاركة في استقبال الطلاب

تعليم
18 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشرقية: المديرس والهاجري في الميدان للمشاركة في استقبال الطلاب

3

يشارك مدير تعليم المنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير مرورها، العميد راشد الهاجري، في استقبال طلاب المدارس صباح اليوم الأحد.
أعلنت ذلك الإدارة العامة للتعليم في المنطقة عبر حسابها الرسمي في موقع «تويتر».
وأكدت الإدارة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات مع بدء العام الدراسي.
وينتظم 103 آلاف و80 من هؤلاء في مدارس القطيف البالغ عددها 326.
وأفاد مدير مكتب التعليم في المحافظة، الدكتور عبد الكريم العليط، باعتماد خطة إشرافية ميدانية يشارك فيها 150 مشرفاً ومشرفة سيتابعون ميدانياً أول أيام الدراسة وسيطمئنون على أوضاع الطلاب والطالبات.
وأشار مدير المكتب إلى استعداد كافة مدارس البنين والبنات لاستقبال الدارسين.
وأبان أن قادة المدارس سيرفعون تقارير يومية عن المتابعة لمعالجة ما يطرأ من عوائق أو إشكالات. وتحدث العليط، في تصريحاتٍ له، عن صدور توجيهات لقادة المدارس بتشكيل لجان ترصد أولاً بأول كل ما يتعلق بالعملية الدراسية وترفعه عبر نظام «نور» وفق الأنظمة واللوائح.
وفيما حثَّ العليط الطلاب والطالبات على استثمار أوقاتهم في الجد مع بدء الدراسة؛ فإنه دعا أولياء الأمور إلى التعاون مع إدارات المدارس.
بدورها؛ أطلقت إدارة التعليم في محافظة حفر الباطن حملةً بعنوان «سعِدنا بعودتكم».
وأعلن مدير الإدارة، عايض الرحيلي، جاهزية المدارس وتهيئة المقاعد والأجهزة التقنية اللازمة، مع إجراء عمليات الصيانة وترحيل المقررات الدراسية.
وأبان أن الاستعدادات شمِلَت النقل المدرسي وكافة ما يتعلق بالجوانب المادية والبشرية، حاثَّاً الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد منذ اليوم الأول والتحلي بالحماس والمواظبة من أجل تحصيلٍ علمي أفضل.
فيما لفت المساعد للشؤون التعليمية في الإدارة، ماطر الظفيري، إلى استهداف حملة «سعِدنا بعودتكم» تعزيز التواصل مع جميع أطراف العملية التعليمية بما في ذلك أولياء الأمور، وتهيئة الطلاب والمعلمين للعام الدراسي الجديد.
وستضمن الحملة، بحسبه، الاستفادة من خدمات الدعم والمساندة المقدَّمة للمدارس؛ من أجل استقبال أكثر فاعلية للعام الدراسي.
في هذا الإطار؛ جرى تثبيت عددٍ من اللوحات الإعلانية الخاصة بـ «سعِدنا بوجودكم» في الأسواق والأماكن العامة.
فيما أقيم معرضٌ في مقر «المكان مول» لتقديم الهدايا الدراسية المختلفة وتوزيع مطويّات ونشرات تربوية تتحدث عن كيفية التهيئة للعام الدراسي الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.