الشاي الافخم في دبي.. الكيلو بـ 20 الف دولار فقط !!

7 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الشاي الافخم في دبي.. الكيلو بـ 20 الف دولار فقط !!
الشاي الافخم في دبي.. الكيلو بـ 20 الف دولار فقط !!

بين رائحةحبوب الكاكاو، وعطرزهرالياسمين، وعبق الزعفران والهال.. ينغمس محبوالشاي لدى زيارتهم متجرالشاي”TWGTea”ومطعم”LeopoldsofLondon”في دبي،برحلة اختيارالطعم الأمثل للاستمتاع بكوب دافئ يريح البال ويهدئ الأعصاب.

العالم – منوعات
في”مكتبة الشاي”بمطعم”LeopoldsofLondon” يجلس أكثرمن75 نوعاً من أصناف الشاي، والتي جُمعت من حول قارّات العالم،يحرسها “طبيب الشاي” داروين فالانجكا، والذي يختص في مجال صناعة الشاي بكافة أنواعه.
ويشرح فالانجكا عن أهمية الدقة فيصنع كوب من الشاي، إذ رغم سهولة تحضيره عادة ،إلّا أن هناك عنصرين مهمين لمتعة تناول الشاي، وهما درجة حرارة المياه ،ومدة نقع أوراق الشاي.
ويقول داروين إنه يجب استخدام مياه لاتتخطى درجة حرارتها الـ90 درجة مئوية، مضيفاً أن”مدة النقع ودرجة الحرارة تتكفلان بمرارة طعم الشاي. كلما ازدادت مدة نقع الشاي،كلماازدادت مرارته.”
ولكن ليس طعم الشاي هوالعنصرالمهم الوحيد الذي يجعل من تجربة الشاي ممتعة.
إذ تعتقد مديرة متجروصالون الشاي الأفخم في العالم”TWGTea” أمانداهيرولت، أن الانغماس في كوب من الشاي وتوظيف جميع حواسنا،يحسن من تجربة التذوق وينقلها إلى مستوى آخر، أكثر فخامة وتفصيلاً.
كما يتميزمتجرالشاي”TWGTea”بأنواع الشاي المختلفة التي يوفره اوالتي يتخطى عددها الـ800 نوع، إذ يقوم”TWGTea” بصنع خلطات كثيرة تتناسب مع جميع الأذواق، وترضي كافة الطلبات.
ولكن لاشك بأن نوع الشاي الأكثر تميزاً من بين 800 نوع آخر، هو شاي الذهب، والذي يعتبر الأغلى سعراً في العالم.
وبالإضافة إلى أنه صُنع من برعم زهرة أنقى أنواع الشاي الأبيض وأندرها في العالم ،يغطى هذا الشاي أيضاَ بذهب من عيار24 قيراطاً.
ولكن قلة فقط من الأشخاص سيستطيعون تذوق هذا النوع من الشاي، والانغماس بتجربة الشاي الأكثررفاهية في العالم، إذ تبلغ كلفة إبريق صغير من الشاي ماقيمته 998 درهماً، أو يمكن شراء كمية أكبر أيضاً في مقابل 63 ألف درهم للكيلوغرام الواحد.
ماذاعنكم؟ هل تبحثون عن تجربة شاي استثنائية مستوحاة من الحياة الملكية الانجليزية؟
أم تفضلون مااعتادناعليه مع وجبات الفطور وبعد القيلولة اليومية؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.