الشارقة تطلق أضخم مشروع صناعي في الصجعة

أخبار الإمارات
1 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشارقة تطلق أضخم مشروع صناعي في الصجعة

ِ70

كشف وليد إبراهيم الصايغ الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة لإدارة الأصول، عن أنه تم بيع المرحلة الأولى من مشروع واحة الصجعة الصناعية والتي تتكون من 55 قطعة أرض منها 34 قطعة صناعي خفيف و7 قطع صناعي متوسط و14 قطعة متعددة الاستخدامات (تجزئة + مكاتب) بقيمة 166 مليون درهم تتراوح بين 16 ألف قدم مربعة و60 ألف قدم مربعة وسعر القدم المربعة بين 85 إلى 90 درهماً..

لافتاً إلى أن المشروع يتكون من 4 مراحل ويقع في إحدى أكبر المناطق الصناعية التي تمتلكها الشارقة على مستوى المنطقة، حيث يضم 353 وحدة عقارية صناعية متعددة الاستخدامات مقامة على مساحة تقارب 14 مليون قدم مربعة وتتميز بموقعها الاستراتيجي على مقربة من شارع الإمارات ومطار الشارقة وميناء الحمرية..

كما أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم إطلاقها الشهر المقبل وأن اكتمال البنية التحتية لكامل المشروع ستكون نهاية أكتوبر 2016.جاء ذلك خلال إطلاق شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لإمارة الشارقة، مشروع واحة الصجعة الصناعية أكبر المشاريع الصناعية في المنطقة الخميس الماضي، برعاية وحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لإدارة الأصول..

وعدد من المستثمرين في الدولة، ليأتي ذلك تماشياً مع رؤية وخطط حكومة الشارقة التنموية في إطلاق عدة مشروعات لتطوير القطاعات الصناعية العقارية والتجارية تلبية للاحتياجات المتنامية للمستثمرين والقاطنين في الإمارة موضحاً أن المرحلة الأولى خصصت للمواطنين وبيعت بالكامل كما أن حق التملك متاح للجنسيات العربية وحق الانتفاع للجنسيات غير العربية.

تخطيط حضريوقال الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة لإدارة الأصول إن مشروع واحة الصجعة الصناعية يحظى بدعم مطلق من قبل حكومة الشارقة ويهدف إلى نقل المساحات الصناعية من المناطق الداخلية للمدينة إلى الواحات الصناعية في محيط الإمارة..

وذلك للتخفيف من الاحتقان الحاصل في الضواحي السكنية والداخلية وإلى خلق فرص تخطيط حضرية ومدنية للمدينة مع سهولة الوصول من خلال شارع الإمارات مبيناً أن هناك التزاماً كاملاً من قبل هيئة كهرباء ومياه الشارقة لتسليم الشبكة الكهربائية لإنجاز المشروع في الوقت..

كما أن واحة الصجعة الصناعية تقدم وحدات عقارية متنوعة من 220 وحدة مخصصة للصناعات الخفيفة و45 وحدة مخصصة للصناعات المتوسطة و84 وحدة مخصصة للصناعات التجارية والمتعددة الاستخدامات و3 وحدات للتجزئة، بالإضافة إلى وحدة مخصصة لسكن للموظفين.

وأضاف أن مشروع واحة الصجعة الصناعية سيتم تنفيذه خلال 4 مراحل الأولى بيعت بالكامل بأسعار تشجيعية للمواطنين وتشمل 55 قطعة والمرحلة الثانية وسيتم إطلاقها الشهر المقبل وتشمل 114 قطعة أرض منها 54 قطعة صناعي خفيف و36 صناعي متوسط و23 قطعة متعددة الاستخدام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.