الشارقة تتوقع مليار درهم استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية 2017

أخبار الإمارات
4 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الشارقة تتوقع مليار درهم استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية 2017
sharjah-aerial-660-660x330

قال مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي (استثمر في الشارقة)، محمد جمعة المشرخ، إن «إمارة الشارقة استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الماضي، بلغت قيمتها 250 مليون دولار (920 مليون درهم)»، متوقعاً أن «ينمو معدل ضخ الاستثمارات الأجنبية في الإمارة بنسبة 15% بنهاية العام الجاري، لتتجاوز حاجز المليار درهم».

وأوضح خلال لقاء صحافي على هامش المشاركة في فعاليات «ملتقى الاستثمار السنوي 2017»، أن «هناك آليات تطوير جديدة في عمليات جذب الاستثمارات الأجنبية، شملت إضافة قطاعين جديدين، يتم التركيز عليهما لاستقطاب استثمارات مباشرة، وهما قطاعا الصناعات الخفيفة والتعليم»، لافتاً إلى أن «المكتب يعتزم إيفاد بعثات خارجية لدول عدة خلال العام الجاري، للتركيز على استقطاب الاستثمارات منها وتشمل دول الصين، الهند، بريطانيا، إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي».

وتوقع المشرخ نمو قيمة قطاع السياحة والسفر بالإمارة إلى أكثر من خمسة مليارات درهم في عام 2019، وما يصل إلى سبعة مليارات درهم لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وأكثر من 8.76 مليارات درهم لقطاع الرعاية الصحية في ذات العام، فيما يتوقع أن يحقق قطاع البيئة والاستدامة في الإمارة قفزات كبيرة، لتراوح قيمة القطاع بين 87.6 مليار درهم، وأكثر من 171 مليار درهم في عام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.