السفر والتسوق الفاخر.. ما الذي يحمله المستقبل لدول مجلس التعاون الخليجي؟

أخبار الإمارات
28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
السفر والتسوق الفاخر.. ما الذي يحمله المستقبل لدول مجلس التعاون الخليجي؟

6164619960 - مجلة مال واعمال

أعلنت كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط عن إتمامها لتقرير بتكليف من مجموعة شلهوب بعنوان “السفر والتسوق الفاخر: ما الذي يحمله المستقبل لدول مجلس التعاون الخليجي؟”، وهو تقرير يتعمق في قوى السوق التي تؤثر على تدفق السياحة إلى دول مجلس التعاون الخليجي وتغيير التركيبة السكانية ورغبات هؤلاء الزوار. وسيتم إطلاق التقرير رسمياً يوم 30 أبريل في “معرض سوق السفر العربي” الذي سيجري في مركز دبي التجاري العالمي. وسيتم نشر التقرير الكامل على موقع مجلة كوندي ناست ترافيلر يوم الأول من مايو.

يتطرق التقرير إلى العديد من المواضيع المهمة ومنها عادات ومتطلبات المسافرين اليوم، وتطلعات هؤلاء المستهلكين ذو الذوق الفاخر، كذلك أهمية التكيف لخلق بيئة سياحية إيجابية بالإضافة إلى مستقبل كل من مشهد الفخامة والضيافة في المنطقة.

اعتمد التقرير الذي تم بتكليف من مجموعة شلهوب على خبرة رواد وقادة الفكر في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى فريق كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط الذين شاركوا ببحثهم العالمي ووجهة النظر الخاصة بهم ووجهة نظرهم لفهم توسع مساحة السفر وتأثيرها على تجار التجزئة الراقية ومقدمي خدمات السفر.

قال باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب: “إن السائح جمهور متلقي لتجار التجزئة لأن جزءً من السفر يتضمن اكتشاف مناطق جديدة، والتفاعل مع المحيط بأريحية وإمكانية التسوق. كوننا تجار تجزئة فاخرة، نقدم بالفعل خدمات وتجارب لا نظير لها لمنطقتنا ونهدف إلى توفيرها كذلك للزوار”.

ومن النقاط المهمة التي تمت مناقشتها:
– كيفية إنشاء بيئات سياحية إيجابية وجذابة
– دور المؤسسة الحكومية في التوسع السياحي
– تقديم الفعاليات لزيادة التوافد إلى المنطقة
– نمو المتنزهات لتشكيل قطاع سياحة جديد
– إنشاء مواقع تاريخية وثقافية تجذب المسافرين
– تحديد بدائل ومنتجات مستدامة لإنشاء فئة صديقة للبيئة

بالإضافة إلى ذلك، يسلط البحث الضوء على الاتجاهات في السفر الديني، والسياحة البحرية، وكيفية استجابة العقارات الفاخرة الموجودة ونموها المتزامن مع النمو في قطاع السياحة وتجارة التجزئة.

قالت كانديس ديكروز، نائبة رئيس تسويق وإدارة العلامات التجارية الفاخرة في ماريوت إنترناشونال الشرق الأوسط وأفريقيا: “عندما نتحدث عن الفخامة وتجارة التجزئة الراقية، يريد الناس أن يكون التسوق تجربة متكاملة مع الوجهة – فهم يريدون اكتشاف أنفسهم وكذلك اكتشاف أماكن ومنتجات جديدة. متسوقي اليوم لا يهمهم فقط جمع المنتجات البحتة ذات الرفاهية بل يهمهم التجربة المتكاملة التي تأتي مع تجربة التسوق”.

بالنظر إلى المستقبل، يستكشف البحث كيفية الجمع بين التوافد المتزايد للزوار، مع جيل جديد من المسافرين بالإضافة إلى كون إنفاق الدخل عبر كلا المجموعتين لديه القدرة على تحقيق نمو اقتصادي قوي في دول مجلس التعاون الخليجي. يقدم البحث كذلك أيضاً توصيات إلى العلامات التجارية حول كيفية تلبية احتياجات السوق المتميزة المتنامية باستمرار.

“بكل بساطة، تتداخل صناعة السياحة مع العديد من الصناعات الأخرى – مثل الطيران، الضيافة والفنادق، تجارة التجزئة، الأطعمة والمشروبات، الفن، الثقافة والترفيه وحتى الشركات العائلية، ليس من الممكن تجاهل هذه الصناعة من قبل أي دولة تود النمو والتواجد ضمن الحوار العالمي. إن التنوع الجاري للتجارب والعروض الموجودة في منطقة الخليج العربي قد أثر بشكل كبير على كون المنطقة وجهة سياحية جذابة”.
– ريا ساران، رئيسة تحرير، كوندي ناست ترافيلير الشرق الأوسط

يعد هذا التقرير أول مادة بحثية يتم تكليف كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط بها، وتعليقاً على هذا، قال رافي ساماني، رئيس الحلول الإبداعية، في كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط: “نحن سعيدون بتعاوننا مع مجموعة شلهوب وشركاه التي تمثل بعضاً من أفخر وأهم العلامات التجارية في مجالات الأزياء والتجميل وأدوات المنزل”.

الأسماء المشاركة في التقرير:
– باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب
– عصام عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري
– محمد عبد المجيد صديقي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، صديقي القابضة
– كولم ماكلوغلين، نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة
– جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي السابق للمجلس العالمي للسفر والسياحة والمدير غير التنفيذي لمعرض دبي إكسبو 2020
– كانديس ديكروز، نائبة رئيس تسويق وإدارة العلامات التجارية الفاخرة في ماريوت إنترناشونال الشرق الأوسط وأفريقيا.

سيتم استضافة حلقة نقاش لإطلاق ومناقشة نتائج التقرير في معرض “سوق السفر العربي” في 30 أبريل 2019، من الساعة الرابعة والربع وحتى الخامسة والنصف مساء وستتم إدارة الجلسة من قبل ريا ساران، رئيسة تحرير، كوندي ناست ترافيلير الشرق الأوسط.

وسيشارك في الجلسة الأسماء التالية من خبراء صناعة السفر والتجارة الفاخرة:
باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب
عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للسياحة والتسويق التجاري
جيرالد لوليس، الرئيس السابق للمجلس العالمي للسفر والسياحة والمدير غير التنفيذي، في EXPO 2020

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.