السعوديون يرفعون إشغال فنادق دبي إلى 100%

سياحة
12 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعوديون يرفعون إشغال فنادق دبي إلى 100%
People shopping before eid at Dubai Mall, October 24, 2012.  Photo By Imran Khalid

أكّد عدد من المديرين ومسؤولي الفنادق والشقق الفندقية في دبي أن فنادق دبي تشهد حجوزات مبكرة قياسية تقترب من الإشغال الأقصى 100 % خلال أيام عيد الفطر المبارك، متوقعين أن تصل هذه الحجوزات إلى «كامل العدد» مع الاقتراب أكثر من العيد.

وأشاروا إلى أن غالبية الحجوزات هي من دول مجلس التعاون وعلى رأسها المملكة السعودية والكويت إلى جانب المواطنين والمقيمين من داخل الدولة.

????? ??????, ??????? ???????  ??  ??? ????? ???? ???????,???? ????? ??????,??? 29??????,2011,????? ???? ???? ?????

الطاقة القصوى

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم، إن إشغالات بعض فنادق المجموعة وصلت إلى طاقتها القصوى 100 % بينما وصلت الأخرى إلى 95 % قبل أسبوع من العيد، متوقعاً أن تمتلئ كل فنادق المجموعة خلال العيد.

وأضاف أن دبي تنتظر مداً سياحياً سعودياً خلال هذه المناسبة ، الذين أصبحت دبي مقصدهم ووجهتهم السياحية المفضلة في مواسم العيد، ذلك بالإضافة إلى باقي دول الخليج ومن السياحة الداخلية.

وأشار إلى أن أسعار الفنادق انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 % خلال هذا العيد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والسبب يعود بالأساس إلى الزيادة الكبيرة في عدد الغرف الفندقية بدبي وتوجه الفنادق إلى تخفيض الأسعار لرفع مستويات التنافسية. وأشار إلى أن فنادق تايم ستقدم لنزلائها هذا العيد عرضا َخاصاً حيث يمكن لضيوف الفندق الحصول على سيارة تأجير بالمجان مقدمة من شركة هيرتز العالمية خلال مدة إقامتهم في الفندق.

7

حجوزات قياسية

وقال اوليفيه هيك، نائب رئيس العمليات في منطقة الشرق الأوسط، أكور للفنادق : إن فنادق دبي المجموعة في دبي تشهد حجوزات قياسية خلال العيد، وأن معظم الضيوف يأتون من دول الخليج، وخاصة السعودية والكويت وقطر.

وأضاف إن التوقعات تشير إلى تحقيق جميع فنادق أكور في أبوظبي ودبي والعين خلال فترة العيد نسب اشغال تتراوح بين 85-95%، ونعتقد أننا سنسجل ارتفاعاً في متوسط العائد لكل غرفة متاحة، فمنذ بداية عام 2015 وحتى الآن ارتفع هذا المعدل بواقع 8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

استثمرنا بشكل كبير في حملتنا الصيفية، التي شملت جميع علاماتنا الفندقية من سوفيتيل وبولمان، مروراً بـ نوفوتيل وميركيور، وصولاً إلى اداجيو للشقق الفندقية وعلامتنا الاقتصادية الشهيرة ايبيس، ونتطلع للترحيب بضيوفنا خلال هذه الفترة.6

عائلات

وأكد وائل سويد المدير الإقليمي لمجموعة «أنانتارا» للفنادق والمنتجعات أن توقعاتهم جيدة جداً خلال العيد نتوقع أن تكون نسب الإشغال عالية جداً خلال عيد الفطر هذا العام إذ يستفيد عدد كبير من العائلات من بلدان مجلس التعاون الخليجي من أسعارنا الخاصة.

سواء أكان الضيوف يبحثون عن عطلة محلية في المدينة أم التوجه إلى جزيرة والصحراء، نقدم مجموعة كبيرة منالخياراتarrow  - مجلة مال واعمال التي تمنح لكافة الضيوف باختبار تجربة لا تنسى.

ضيوف من الخليج

وقالت نيفيس دينينجر، مدير المبيعات في «جولدن ساندس للشقق الفندقية» دبي إنه وإلى الآن وصلت الحجوزات على فنادق المجموعة إلى 95 %، كما نتوقع أن يكون الضيوف و النزلاء في منشآتنا الفندقية غالبيتهم من دول مجلس التعاون الخليجي و آسيا.

وأضافت إن فنادق المجموعة ستقدم عرضا خاصا في عيد الفطر وعيد الأضحى لهذا العام، حيث يمكن للنزلاء التمتع بخصومات على الإقامة لمدة ليلتين أو أكثر في منشآتنا السياحية.5

عروض

وقال جهاد فتوح، القائم بأعمال المدير العام في « مجموعة فنادق سنترال » دبي: إن الحجوزات خلال العيد وصلت في فنادقه إلى معدلات 85 إلى 90% لغرف مجموعة فنادق سنترال.

كما أن معظم الإشغالات من سياح من دول مجلس التعاون الخليجي و رابطة الدول المستقلة بالإضافة للشرق الاوسط وشمال أفريقيا. هذه ملامح السياح من منظور شامل أما خلال فترة العيد خصوصاً فإننا نتوقع مثلا ان يكون معظم النزلاء القادمون من منطقة مجلس التعاون الخليجي معظمهم من المملكة العربية السعودية بالأخص.

4

وعن العروض الترويجية التي سوف تقدمها المجموعة قال فتوح «حقيقة نحن نخطط لتقديم اسعار وعروض خاصة على كل من (الإقامة الشاملة – نصف الشاملة – والشاملة للفطور فقط) و التي تم تصميمها جميعاً لجذب العديد من السياح بالإضافة لعروض الخصومات لأصحاب الإقامات الاطول مدة. وبغض النظر عن هذا فإن بعض فئات الغرف لدينا تعطي فوائد إضافية تتمثل في خصومات حصرية للنزلاء بها و التي يمكن استخدامها في مطعم أو عند استخدام خدمات التنظيف الجاف والغسيل».

200 %

أكدت المصادر أن أسعار غرف الفنادق ستشهد ارتفاعاً قد يصل إلى 200% مقارنة مع أسعار شهر رمضان و100% مقارنة مع الأوقات العادية، خصوصاً في ظل الطلب المتزايد على الغرف. في حين ستتجه معظم الإدارات الفندقية إلى عمل عروض خاصة للعائلات. لكنهم أكدوا أن الأسعار تشهد انخفاضاً طفيفاً مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بسبب زيادة المعروض من الغرف الفندقية.

3

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.