السعودية تضخ وديعة بمليار دولار لدعم الاقتصاد المصري

admin
عربي
admin11 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية تضخ وديعة بمليار دولار لدعم الاقتصاد المصري

ثورة مصر  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أعلنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مصر فايزة أبو النجا أن المملكة العربية السعودية قامت بضخ مليار دولار تم تحويلها للبنك المركزي المصري كوديعة لمدة 8 سنوات، وذلك في إطار التزام المملكة بتعهداتها بدعم الاقتصاد المصري .

وأعربت الوزيرة في بيان عن «شكر وتقدير مصر للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين على هذا الدعم والمساندة لزيادة نمو الاقتصاد المصري في ظل الظروف الراهنة».

وأوضحت أبو النجا أنه جاري التنسيق مع الجانب السعودي بشأن تنفيذ باقي عناصر حزمة الدعم وخاصة تنفيذ الاتفاق الذي وقعته الوزيرة في مراكش مع وزير المالية السعودي ابراهيم العساف على هامش الاجتماعات السنوية للصناديق العربية.

ويتضمن الدعم السعودي لمصر إتاحة مبلغ قدره 500 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية ذات أولوية للحكومة المصرية جاري الاتفاق عليها، فضلا عن إتاحة 250 مليون دولار لتمويل شراء منتجات بترولية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول و200 مليون دولار منحة لا ترد للمشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.