السعودية.. تصفية مساهمتي درة الخبر وجوهرة الشرق

admin
عقارات
admin13 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية.. تصفية مساهمتي درة الخبر وجوهرة الشرق

السعودية  - مجلة مال واعمالتتجه وزارة التجارة والصناعة السعودية إلى تصفية أحد أكبر المساهمات العقارية المتعثرة بالمنطقة الشرقية، من خلال تصفية مساهمة درة الخبر في محافظة الخبر، في خطوة تؤكد حرصها على حقوق المواطنين المساهمين في المساهمات العقارية المتعثرة..

وسيتم تصفية المساهمة الواقعة على البحر مباشرة بمساحة تزيد على 1.497 مليون متر مربع، وفق تنظيم جديد اتبعته في تصفية المساهمات بحيث يكون بيع المساهمة بالظرف المختوم المقدم إلى لجنة المساهمات المتعثرة في وزارة التجارة.. ويتوقع أن يتم البت في بيع المساهمة قبل شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وذكرت صحيفة الرياض أن تكتلات محلية عقارية، وأخرى خليجية يتولاها عدد من الشركات القطرية تقوم خلال هذه الايام بتقييم أرض المشروع وتقديم عطاءات الشراء، في حين قدرت مصادر عقارية أن قيمة الأرض تترواح بين 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، نظراً لموقعها المميز على الشاطئ بطول 400 ألف متر، وإمكانية أقامة مشاريع اسكان وترفيه مميزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن وزارة التجارة والصناعة تتجه إلى تطبيق ذات الآلية في تصفية مساهمة (جوهرة الشرق) التي تم إيقافها؛ والتابعة لمجموعة صالح الدريبي، على إثر تبعيات مساهمة جزر البندقية في جدة، وتعتبر من المساهمات الكبرى ايضا التي تضم عدداً من المساهمين.

وطمأن وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في تصريح سابق جميع مساهمي جوهرة الشرق في الخبر أن حقوقهم محفوظة ولا يمكن لأي جهة التعدي او الاستيلاء عليها، مشدداً على أن لجنة المساهمات العقارية بدأت في اتخاذ خطوات أساسية ومهمة لإنهاء معاناة المساهمين فيها وبأسرع وقت ممكن وبأفضل الطرق التي تعود بأكبر منفعة للمساهمين.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت قبل عدة ايام عن بيع سبع عدد من قطع الاراضي الكبيرة على الدائري الشرقي بالرياض وفق تنظيم الظرف المختوم.

وعقب مباشرة وزير التجارة والصناعة للعمل في الوزارة، اعاد هيكلة لجنة المساهمات العقارية وكذلك الامانة العامة، كما وقف وزير التجارة بنفسه على مساهمة أرض مخطط العارض الذي يعتبر إحدى مساهمات الرياض المتعثرة شمال الرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.