السعودية تستعين بالأجانب لندرة الطيارين المواطنين

admin
منوعات
admin4 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية تستعين بالأجانب لندرة الطيارين المواطنين

طيران السعودية  - مجلة مال واعمالتبحث “الخطوط الجوية العربية السعودية” عن عدد من الطيارين لقيادة طائراتها الجديدة من طراز “ايرباص A-320 “، و”بوينغ 777″، و”11 MD “، و”امبراير 170″، على أن تكون أعمارهم بين 30 و53 عاماً، وفقاً لما جاء في الإعلانات التي نشرتها الشركة في صحف هندية ومواقع توظيف عالمية.

وأكد مصدر مطلع أن الخطوط السعودية تبحث فعلياً عن عدد من قائدي الطائرات في دول عدة، وقال لجريدة “الحياة” السعودية، “إن السبب الرئيسي للإعلان عن تلك الوظائف خارج المملكة هو عدم توافر قائدي طائرات داخل السعودية، لاسيما وأن السعوديين المتاحين تخرجوا كمساعدي طيارين وليسوا قباطنة لقيادة الطائرة”.

وأشار إلى أن العدد المطلوب من قائدي الطائرات “محدود”، مضيفاً، “جاء الإعلان بعد أن عملت الخطوط السعودية على تطوير أسطولها الجوي وشراء طائرات جديدة رغبة منها في تطوير خدمتها”.

استقطاب الكوادر المحلية

وأشار المصدر إلى أن “الخطوط السعودية” تعمل على استقطاب الكوادر المحلية من السعوديين، في وظائف مساعدي قبطان وبدأوا فعلياً التدريب وهم حالياً على رأس العمل، إذ لا بد من أن ينتدبوا لمدة سنة لمساعدة قبطان الطائرة حتى يتأهلوا لقيادتها”.

وذكر أن ترفيع هؤلاء السعوديين لوظيفة قبطان الطائرة يتطلب ممارستهم العمل سنوات كمساعدين للقبطان بحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها.

ووفقاً للإعلانات التي نشرتها “الخطوط السعودية”، يتراوح راتب الطيارين بين 30 ألفاً و37500 ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.