السعودية تستعرض طائرتها الاستراتيجية في دبي

تحت المجهر
15 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السعودية تستعرض طائرتها الاستراتيجية في دبي
1026695408

استعرضت المملكة العربية السعودية طائرتها الاستراتيجية بدون طيار “صقر 1″، خلال مشاركتها بمعرض دبي الدولي للطيران 2017.
عرضت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم الإثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، طائرتها الاستراتيجية بدون طيار “صقر 1″، خلال مشاركتها بمعرض دبي الدولي للطيران 2017، والتي تم تصميمها وتصنيعها بأياد سعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، تتميز الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع متوسط يصل إلى 20 ألف قدم، ومدة تحليق تصل إلى 24 ساعة، وإمكانية الاقلاع والهبوط التلقائي، واستخدام البراشوت في حالة الطوارئ، وحمل كاميرات تصوير نهارية وليلية، كما يمكن تجهيزها بتقنيات الرادارات وتقنيات الحرب الالكترونية والتشويش الالكتروني والتصنت، بالإضافة إلى تهيئتها لحمل القنابل والصواريخ.

وأوضح المشرف على المشروع خالد الحصان، أن التقنيات المستخدمة في الطائرة تضعها في مقدمة الطائرات بدون طيار العالمية، حيث تم تجهيزها بنظام الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية تردد ka التي تعطي تفوق وامتياز لهذه الطائرة بأن تحلق لمدى يزيد عن 2500 كيلو مترا.

إضافة إلى قدرتها على التحليق المنخفض والمرتفع عند الضرورة، وكذلك قدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر وإطلاق من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى 6000 كيلو متر ومدى يصل إلى 10 كيلو متر وتصل دقة التصويب الى اقل من 1.5 متر.

وأفاد الحصان بأن “صقر 1” تم تصنيعها من الألياف الكربونية والزجاجية وتمتاز بخفة وزنها وقلة استهلاكها للوقود ويعود ذلك لتصميمها الجيد وكفاءة تصنيعها، مؤكدا على قدرتها على إتمام مهامها كاملة ذاتيا من الاقلاع وحتى الهبوط، حيث يتم التحكم بها من محطة أرضية بدقة واستقرارية عالية في جميع ظروف الطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.