السعودية ترفع أسعار تذاكر رحلات الطيران الداخلي

admin
سياحة
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية ترفع أسعار تذاكر رحلات الطيران الداخلي

سياحة  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

كشف عبد الإله القثامي مدير أنظمة وكالات السفر وتطوير السياحة في الخطوط السعودية، عن زيادة في أسعار تذكرتَيْ الدرجتين “الأفق” و”رجال الأعمال” للرحلات الداخلية.
وأوضح أن الزيادة الجديدة ستكون متفاوتة ومرتبطة بمسافة الرحلة وطولها، ولا تشمل الدرجة السياحية، وستراوح بين 100 و125 ريالاً على سعر التذكرة الأصلي.

وأكد القثامي في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية، خلال حفل تكريمي في الدمام، أن الخطوط السعودية لديها فريق كبير لمتابعة اختراقات الحجز والتلاعب بأسعار التذاكر.

وبين أن هناك سوقا سوداء بالنسبة للأسعار وليس لتحديد المقاعد، مضيفاً أن هناك تعاونا بين الخطوط والهيئة العليا للسياحة لإيقاف عمل شركات ليست لديها تصاريح نظامية بمزاولة عملها في وكالات السفر.

ويتوقع أن تصل زيادة أعداد الرحلات الداخلية خلال الصيف إلى 35 في المائة.

من جهته، أوضح محمد جان نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة أن 70 في المائة من مبيعات تذاكر الخطوط السعودية تأتي عن طريق وكالات السياحة والسفر، ونحن ساعون في تقديم المساعدات لتلك الوكالات عبر اجتماعات مستمرة لمناقشة ما يطرأ على سوق الطيران السعودي.

وأضاف أن مكاتب السياحة والسفر في السعودية التي تعمل تحت مظلمة منظمة
“أياتا” متقيدة بالأسعار المرصودة على التذاكر، إلا أنه لم ينف وجود بعض الوكالات خارج المنظمة تحاول التلاعب بالأسعار، وتم التبليغ عن ذلك للجهات ذات العلاقة خاصة من بعض العاملين في تلك الوكالات، رافضاً الإفصاح عن تلك الوكالات التي تم رصدها.

أكد أن هنالك توجها لزيادة عدد الرحلات وأعداد الموظفين وفتح المكاتب لأكثر من مناوبة خلال الصيف، متوقعاً أن تصل زيادة أعداد الرحلات الداخلية إلى 35 في المائة.

وأضاف أن صدور إحصائيات تعلنها بعض الوكالات عن أعداد المسافرين هو من شأن الهيئة العامة للسياحة وهيئة الطيران المدني، وأن ما يصدر لا يتعدى سوى اجتهادات في غير محلها.

وقال سعد آل سليمان مدير مبيعات وخدمات الخطوط السعودية في الشرقية، إن المنطقة فيها أكثر من 220 وكالة سياحية تغطيها الخطوط، مشيراً إلى نجاح الخطوط في زيادة مقاعد المسافرين في الداخل والخارج عن طريق زيادة سعة الطائرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.