مجلة مال واعمال

«السعودية المصرية للتعمير» تضع حجر الأساس لـ«الرياض سيكون»

-

ec232323_3

أعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير، وضع حجر الأساس لمشروعها الجديد «الرياض سيكون» الذي يُقام على مساحة 68 فداناً بالقاهرة الجديدة باستثمارات تتراوح بين 2.8 إلى 3 مليارات جنيه.

واحتفلت الشركة، بوضع حجر الأساس للمشروع أول أمس بحضور أعضاء مجلس إدارتها من الحكومتين المصرية والسعودية والمهندس حسين صبور الاستشاري المصمم للمشروع ولفيف من مستثمري القطاع العقاري.

وقال مساعد وزير المالية السعودي رئيس مجلس إدارة الشركة محمد بن حمود المزيد، إن الشركة بإطلاقها لهذا المشروع الهام تؤكد رغبتها في ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري، وتنفيذ مشروعات جديدة تمثّل إضافة للقطاع العقاري تسهم في تلبية احتياجات العملاء وتشغيل عدد كبير من العمالة المصرية.

وتابع: نبارك للشركة انطلاق باكورة مشروعاتها المنفذة على أول قطعة أرض ضمن أراضي الحصة العينية التي سددتها وزارة الإسكان في زيادة رأسمال الشركة، حيث تم توقيع عقود تنفيذ المشروع مع شركات المقاولات المصرية، كما سيتم قريباً وضع حجر الأساس للمشروعين الآخرين في أسيوط الجديدة ودمياط الجديدة، وجارٍ حالياً الانتهاء من المراحل الأخيرة للتصميمات الهندسية للمشروعين.

وأضاف: تستهدف المشروعات الثلاثة شريحة متوسطي وفوق متوسطي الدخل.

وأوضح، أن الشركة تسعى من خلال أحدث مشروعاتها «الرياض سيكون» لتقديم منتج عقاري متميز يتناسب مع سابقة أعمال الشركة كونها أحد أبرز نماذج الشراكة الناجحة بين حكومتي مصر والمملكة، والتي أثبتت تفردها طوال 40 عاماً، مؤكداً أن الشركة شهدت نمواً في حجم استثماراتها خلال السنوات الماضية خصوصاً مع زيادة رأسمالها المدفوع من 50 إلى 318 مليون دولار، ومن المتوقع أن تشهد نمواً متزايداً خلال المرحلة المقبلة مع استغلال السيولة النقدية والدخول في مشروعات جديدة.

من جانبه قال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة أوشكت على الحصول على القرار الوزاري لمشروعها «الرياض سيكون»، وبدأت حالياً في أعمال التسوية للموقع، مبيناً أن المشروع يتم تنفيذه على 3 مراحل ويضم120 عمارة سكنية.

وأضاف أن الشركة حققت نمواً في أرباحها خلال عام 2015 بنسبة 65 % على مجمل الأرباح و85 % على صافي الربح، وذلك مقارنة بعام 2014، كما حققت ما ورد في الموازنة التقديرية لها وبزيادة حوالي 10 % عن المخطط.

وتوقع حسنين أن تحقق الشركة أرباحاً مضاعفة خلال 2016، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة وافق على تلك النتائج خلال اجتماعه بموقع مشروع «الرياض سيكون».