السعودية الثالثة عالمياً في معدل استهلاك الفرد للمياه

عربي
10 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية الثالثة عالمياً في معدل استهلاك الفرد للمياه

a97c3a11529f45d29448c496d5771184

أكدت وزارة المياه والكهرباء السعودية أن التعرفة الجديدة للمياه تعد من الأقل على مستوى العالم، موضحة أنه روعي فيها عدم التأثير على مستويات الاستهلاك المريح والصحي الرشيد للفرد الذي حددته «منظمة الصحة العالمية» بحوالى 83 لتراً في اليوم، علماً بأن ما يستهلكه الفرد في المملكة يعادل ثلاثة أضعاف هذا الرقم، أي نحو 256 لتراً في اليوم، وبذلك تتبوأ المملكة الترتيب الثالث عالمياً بعد أميركا وكندا في معدل استهلاك الفرد للمياه كل يوم، على رغم ندرة مصادر المياه في المملكة والصعوبة البالغة في تحلية المياه ثم نقلها لمستفيديها.
وقالت الوزارة إن معظم المستفيدين من خدمات المياه لن يتأثروا كثيراً بالتعرفة الجديدة للمياه، حيث إن 73 في المئة من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 122 ريالاً في الشهر لخدمة المياه، أو 182 ريالاً في الشهر لخدمتي المياه والارتفاق «الصرف الصحي».
وبينت الوزارة ضمن حملة «#أنت_تحدد» التي أطلقتها لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والتعريف بالتعرفة الجديدة للمياه والارتفاق بالصرف الصحي، أن ترشيد استهلاك المياه هو خيار استراتيجي للدولة والمواطن، ومسؤولية اجتماعية ووطنية على كل مستهلك أن يتحملها بالمحافظة على المياه والترشيد في استهلاكها لضمان استمرارها، إذ إن الحكومة أولت قطاع المياه اهتماماً خاصاً بصفته عنصراً أساسياً وعاملاً استراتيجياً لدعم مسيرة التنمية والتطور.
وكان مجلس الوزراء أصدر أخيراً قراراً بتعديل أسعار بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للحد من الاستهلاك العالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.