السبسي يشارك في المنتدى الاقتصادي الأمريكي – الأفريقي ويلتقى مديرة صندوق النقد

22 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السبسي يشارك في المنتدى الاقتصادي الأمريكي – الأفريقي ويلتقى مديرة صندوق النقد

6

شارك الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي ، مساء الأربعاء، كضيف شرف في المنتدى الاقتصادي الأمريكي- الأفريقي بنيويورك.

وأدار الحوار وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أمام أكثر من 35 رئيس دولة وحكومة إفريقية وكبار رجال الأعمال الأمريكيين، وجاءت حول خصوصيات التجربة الديمقراطية التونسية والسبل الكفيلة بدعم نسق الإصلاحات والتنمية والتشجيع على الاستثمار في تونس.

يذكر أن أعمال المنتدى الأمريكي- الإفريقي للأعمال، انطلقت في وقت سابق الأربعاء، بمشاركة قرابة 35 رئيس دولة وحوالي 200 شركة أمريكية كبرى، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 71.

وفي نفس السياق التقى الرئيس التونسي، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد ، مساء الأربعاء، في نيويورك، ثم كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة، بيني بريتزكر، على هامش المنتدى الاقتصادي الأمريكي – الإفريقي.

وأكدت «لاجارد» مواصلة دعم المؤسسة المالية لتونس، خاصة مع تقدم نسق الإصلاحات والمصادقة مؤخرا على القانون الجديد للاستثمار، ما يفتح آفاقا أرحب لدفع عجلة التنمية خاصة بالمناطق الداخلية.

من جهتها، جددت كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة، بيني بريتزكر، دعم الإدارة الأمريكية لتونس وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية والمبادلات التجارية بين البلدين خاصة مع تصاعد نسق الإصلاحات الاقتصادية الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.