الرومي: نتوقع إدراج “فيفا” قريبا في بورصة الكويت

admin
الشركات العربية
admin10 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الرومي: نتوقع إدراج “فيفا” قريبا في بورصة الكويت

فيفا  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

قال رئيس مجلس الادارة لشركة الاتصالات الكويتية (VIVA)، عادل الرومي ان الشركة اختارت “الوطني للاستثمار” مستشارا للادراج، متوقعا الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية قريبا، لافتا الى أن (VIVA) لديها القدرة على مواصلة نشاطها واستمراريتها. واوضح الرومي ان الشركة تقدمت بطلب الادراج لهيئة اسواق المال بتاريخ 16 فبراير الماضي وما زالت بانتظار رد الهيئة في هذا السياق، وفقا لصحيفة الوطن الكويتية.

وردا على ملاحظة وزارة التجارة بأنه يتعين على الشركة الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية نظرا لأن خسائر الشركة تجاوزت 75 % من رأس المال وفقا للمادة 171، افاد الرومي بأن العمومية غير العادية كانت مقررة الى ان عدم اكتمال النصاب حال دون انعقادها، حيث ان عدد المكتتبين في اسهم الشركة بلغ 930 الف مساهم، وعليه يتوقع انعقاد العمومية غير العادية بعد 3 اسابيع للنظر في مستقبلية الشركة.

وأشاد الرومي بالنجاح المميز الذي حققتة VIVA خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث استطاعت الشركة تحقيق معدلات نمو ايجابية تجاوزت 47 % في ايرادات الشركة وعملياتها التشغيلية، مضيفاً بأن الشركة تواصل الاستثمار في تعزيز بنيتها التحتية والتقنيات التي تميز VIVA عن منافسيها، وذلك من خلال استثمار في الموجودات بلغ 29 مليون دينار في عام 2011، ما أدى الى تحقيق عائد بلغ 94 مليون دينار (ما يمثل 188 % من رأس المال)، وبأرباح تشغيلية قبل خصم تكلفة الاستهلاك والاطفاء ومصاريف التمويل بلغت 0.5 مليون دينار، في حين بلغ صافي الخسارة 14 مليون دينار في نفس العام.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في شركة VIVA، سلمان بن عبدالعزيز البدران، في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت، نجحت VIVAفي ان تجذب أكثر من مليون عميل الى قاعدة عملائها، مستحوذة بذلك على حصة بلغت نسبة 20 % من سوق الاتصالات المحلية، الى جانب ذلك فقد أصبحت VIVA ثاني أكبر مزود خدمة البيانات في الكويت من خلال تقديمها لخدمات ‘البرودباند‘ بشكل رائد ومبتكر عبر توفير باقات الهواتف الذكية المختلفة.

واكد البدران على ضرورة الاسراع في انشاء الهيئة العامة للاتصالات في ظل المنافسة القوية بالسوق المحلي لأنه سوف تقوم الهيئة بتنظيم سوق الاتصالات، لافتا الى ان مشروع قانون انشاء الهيئة لدى لجنة الخدمات بمجلس الامة للنظر فيه واقراره.
الى ذلك، قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA عبدالعزيز القطعي: لقد تجاوزت VIVA الكويت التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مضيفا اننا نتوقع ان نحقق خلال ما تبقى من عام 2012 وبعده، نموا متواصلا في الايرادات والأرباح وقيمة استثمارات مساهمينا، وبالتالي زيادة مساهمتنا في تطوير الكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.