الرخص التجارية في دبي تتضاعف 6.5 مرات خلال 25 عاماً

أخبار الإمارات
9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الرخص التجارية في دبي تتضاعف 6.5 مرات خلال 25 عاماً
download

تضاعف عدد الرخص التجارية التي أصدرتها اقتصادية دبي على مدار السنوات الـ25 الماضية نحو 6.5 مرات مسجلة 170 ألف رخصة تجارية متنوعة، بنسبة زيادة تصل إلى 650% منذ تأسيس الدائرة في عام 1992، حيث بلغ عدد الرخص التجارية حينها 28 ألفاً.

وقال سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي: «إن الدائرة استحدثت خلال العقدين الماضيين ما يزيد على 2100 نشاط تجاري متنوع، وذلك تماشياً مع سياسة التنوع الاقتصادي للإمارة وبعد دراسة الاحتياجات السوقية ورصد طلبات رجال الأعمال والمستثمرين من الأنشطة التجارية». وأوضح القمزي أن قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي مسؤول عن تقديم خدمات متنوعة مثل إصدار الرخص وتجديدها وإلغائها وتعديل الاسم التجاري وإصدار التصاريح التجارية لأكثر من 150 ألف شركة في إمارة دبي، حيث يقوم القطاع بإجراء ما يقرب من 430 ألف معاملة على نحو سنوي.

وأضاف أن اقتصادية دبي تعمل من خلال قطاع الترخيص والتسجيل التجاري باستمرار على رفع مستوى كفاءة الأداء وتوفر بيئة خدمية مرموقة ومتميزة لتحقيق سعادة مجتمع الأعمال وتلبية احتياجاتهم في مختلف مناطق الإمارة، داعياً إلى مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإسعادهم وتسهيل أمورهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.