الذهــــب يقــلص مكاسبـه مع ارتفاع الدولار بعد بيانات قوية

15 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهــــب يقــلص مكاسبـه مع ارتفاع الدولار بعد بيانات قوية
الذهب-icn-8-7-2015

تخلى الذهب عن معظم مكاسبه التي حققها في وقت سابق من تعاملات سابقة، مع ارتفاع الدولار عقب صدور بيانات اقتصادية امريكية قوية تشير الى تحسن افاق الاقتصاد.
وقفزت مبيعات التجزئة الامريكية 1.3% الشهر الماضي مسجلة اكبر مكسب لها منذ مارس 2015 مقارنة بتوقعات المحللين بارتفاع قدره 0.8%. وقال ديفيد ويلسون الخبير الاستراتيجي لدى سيتي: ان البيانات الاقتصادية القوية واحتمال رفع الفائدة خلال الشهور القليلة القادمة يوثر على الذهب. وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية واحدا بالمئة في اوائل التعاملات لكنه قلص مكاسبه بحلول الساعة 14:13 بتوقيت جرينتش ليجري تداوله عند 1266.5 دولارا للاوقية (الاونصة) مرتفعا 0.2% فقط بعد هبوطه 1.1%.
وخسر المعدن 1.7% منذ بداية الاسبوع وهي اكبر خسارة من نوعها منذ الاسبوع المنتهي في 25 مارس.
وارتفع الذهب في العقود الامريكية الاجلة تسليم يونيو 0.3% الى 1267.10 دولارا للاوقية.
وسجل الدولار اعلى مستوى له في اسبوعين مقابل سلة عملات امس، ليسجل افضل اداء له منذ فبراير شباط وهو ما يجعل الاصول المقومة بالعملة الامريكية مثل الذهب اعلى كلفة على حائزي العملات الاخرى. وصعد المعدن الاصفر 20 بالمائة منذ بداية 2016 بعد صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة وغيرها قلصت التوقعات برفع اسعار الفائدة الامريكية في الاجل القريب. ويزيد رفع الفائدة كلفة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا ثابتا.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% الى 16.9 دولارا للاوقية وتراجع البلاتين 0.3% الى 1038.5 دولارا للاوقية، كما خسر البلاديوم 0.3% ليهبط الى 5589.5 دولار للاوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.