الذهب يرتفع مع تسبب تحذير أمريكي في تنامي المخاوف من كورونا

27 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الذهب يرتفع مع تسبب تحذير أمريكي في تنامي المخاوف من كورونا

9999030712 1 - مجلة مال واعمال

ارتفعت أسعار الذهب بعد انخفاض كبير سجلته في الجلسة السابقة، في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة من حتمية حدوث وباء مما دفع المستثمرين إلى اللجوء للأصول التي تُعتبر ملاذاً آمناً.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى 1643.93 دولار للأونصة بحلول الساعة 0627 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفض 1.9 % في الجلسة السابقة. ويوم الإثنين، لامست الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات عند 1688.66 دولار.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1646 دولاراً.

وقال كايل رودا من آي.جي ماركتس: “الناس قلقون من انتشار الفيروس في أنحاء العالم وأنه سيصبح وباء… ربما أسوأ سيناريو للاقتصاد العالمي بدأ في الحدوث وهذا يُبقي على…‭ ‬طلب الذهب إذ أن الجميع قلقون من أن الفيروس يقود إلى انخفاض العوائد”.

ودعت الولايات المتحدة مواطنيها أمس الثلاثاء إلى بدء التأهب لانتشار فيروس كورونا في البلاد مع تصاعد تفشيه في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

ومن المرجح أن تتجاوز تأثيرات التفشي الصين إذ من المتوقع أن تسجل معظم الاقتصادات الكبرى في المنطقة تباطؤاً كبيراً أو تتوقف عن النمو أو تنكمش في الربع الحالي وفقاً لما خلصت إليه استطلاعات للرأي أجرتها رويترز.

وانخفضت الأسهم الآسيوية في الوقت الذي قادت فيه المخاوف بشأن الفيروس انخفاضاً آخر في وول ستريت ودفعت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية إلى مستويات قياسية متدنية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 0.9% إلى 2723.15 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.7% إلى 932.63 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته في شهرين.

وارتفعت الفضة 0.5% إلى 18.08 دولار للأونصة، بعد أن تراجعت 4.1% في الجلسة السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.