الذهب يتراجع بعد تصريحات أمريكية تعزز رفع أسعار الفائدة

19 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يتراجع بعد تصريحات أمريكية تعزز رفع أسعار الفائدة

57b6062c805ceتراجع الذهب إثر تصريحات تنبئ برفع أسعار الفائدة هذا العام من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي”، في حين من المتوقع صدور مؤشرات جديدة عن اتجاه سعر الفائدة عندما تعلن وقائع أحدث اجتماع للمجلس.

وبحسب “رويترز”، فقد قال وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي “إنه من المحتمل رفع الفائدة في أيلول (سبتمبر)”، فيما أشار دنيس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي إلى أن من المرجح أن يكون الاقتصاد الأمريكي قويا بما يكفي لرفع الفائدة مرة واحدة على الأقل أو مرتين قبل نهاية 2016.

وتراجع السعر الفوري للذهب 0.25 في المائة إلى 1342.68 دولار للأوقية “الأونصة”، وكان المعدن النفيس قد زاد 0.5 في المائة أول أمس، ونزلت عقود #الذهب الأمريكية 0.69 في المائة إلى 1347.70 دولار للأوقية.

وهبطت الفضة 1.04 في المائة في المعاملات الفورية إلى 19.59 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.14 في المائة إلى 1110 دولارات في حين تراجع البلاديوم 0.43 في المائة إلى 697 دولارا.

من جهة أخرى، عزز #الدولار تعافيه أمام سلة من العملات أمس بعدما انتعش في الجلسة السابقة من أدنى مستوى في سبعة أسابيع أمام الين واليورو على خلفية تصريحات اثنين من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”.

وقال متعاملون “إن بعض التداولات الضعيفة على #الدولار التي سادت خلال الأسبوع الماضي تبددت بفعل تصريحات وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي وزميله دينيس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا، التي حذرا فيها من أنه ربما سيكون على البنك المركزي رفع أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر).

وتتناقض تلك التصريحات مع ورقة بحثية من جون وليامز رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الاتحادي، شجعت على بيع #الدولار، وتتجه الأنظار إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” التي من المنتظر نشرها في وقت لاحق للحصول على بعض الإيضاحات بشأن موعد رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وفي التعاملات الأوروبية المبكرة ارتفع #الدولار 0.2 في المائة أمام سلة من العملات التي تستخدم لقياس متانة #العملة الأمريكية على نطاق أوسع بعدما زاد نحو 0.5 في المائة أمس الأول، وارتفع #الدولار 0.5 في المائة إلى 100.81 ين بعدما هبط إلى 99.550 ين في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى له أمام #العملة اليابانية منذ فترة ما بعد تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

ونزل اليورو 0.1 في المائة إلى 1.1261 دولار بعد الارتفاع إلى 1.1323 دولار في التعاملات الخارجية وهو أيضا أعلى مستوى له منذ الرابع والعشرين من حزيران (يونيو)، وخسر الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي 0.3 في المائة لينخفض الأول إلى 0.7672 دولار أمريكي والثاني إلى 0.7260 دولار أمريكي بعدما استفادا بقوة من موجة البيع التي لاحقت #العملة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وارتفع الجنيه الاسترليني مقابل #الدولار واليورو بعد أن أظهرت البيانات تراجعا مفاجئا في عدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة في بريطانيا في تموز (يوليو)، وزاد الاسترليني إلى 1.3058 دولار بعد البيانات مرتفعا 0.1 في المائة عن الإغلاق السابق ومقارنة بـ 1.3029 دولار قبل صدور الأرقام، وتراجع اليورو إلى 86.35 بنس من 86.47 بنس منخفضا 0.1 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.