الذهب قرب أقل سعر في 3 أشهر ونصف الشهر

17 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الذهب قرب أقل سعر في 3 أشهر ونصف الشهر

326

تراجع الذهب أمس لينزل عن أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف الشهر، بعد بيانات التضخم الأميركي القوية التي دعمت الدولار، لكن المعدن يتجه إلى تسجيل أكبر قفزة أسبوعية في أربعة أسابيع بفعل المراهنات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لن يرفع أسعار الفائدة هذا العام، فيما عززت الصين من احتياطاتها من المعدن الثمين إلى 54.93 مليون أوقية

وخلال التعاملات تراجع السعر الفوري للذهب 0.4%إلى 1177.80 دولاراً للأوقية (الأونصة).

وسجل المعدن أعلى سعر في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عندما بلغ 1190.63 دولاراً في الجلسة السابقة، لكنه ختم اليوم منخفضاً بعد بيانات التضخم وإعانة البطالة الأميركية، التي هدأت بعض بواعث القلق، بشأن قوة الاقتصاد الأميركي وعززت الدولار.

وحذر المتعاملون من أن الذهب قد يتخلى عن مكاسبه القوية مع اقترابه من مستوى 1200 دولار للأوقية المهم.

وقال اتش.اس.بي.سي: تلقى الذهب حبل إنقاذ مع توقع المستثمرين تأخر رفع الفائدة الأميركية. وأضاف أن الذهب قد يرتفع، لكنه «يواجه مقاومة صلبة عند المستوى النفسي 1200 دولار».

وتراجعت الفضة 0.2%إلى 16.05 دولاراً للأوقية.

ونزل البلاتين 0.3%ليسجل 999.9 دولاراً وفقد البلاديوم 0.9%ليصل إلى 695.5 دولاراً للأوقية.

من جانبه قال البنك المركزي الصيني أمس، إن احتياطات البلاد من الذهب بلغت 54.93 مليون أوقية (أونصة) في نهاية سبتمبر ارتفاعاً من 54.45 مليوناً في نهاية أغسطس. وبدأت الصين تحديث أرقام الاحتياطات على أساس شهري في يونيو، بعد أن ظلت تعلن استقرار المستوى لأكثر من ست سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.