الذهب.. انخفاضات سعرية لم تحفز حركة المبيعات

أخبار الإمارات
20 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الذهب.. انخفاضات سعرية لم تحفز حركة المبيعات
ximage.jpg.pagespeed.ic.CXPZ91ZXFZ

شهدت أسواق الذهب في دبي والشارقة حالة من الهدوء من قبل المتعاملين مع دخول شهر رمضان، فيما سجلت أسعار المعدن الأصفر، في نهاية الأسبوع، انخفاضات راوحت قيمتها بين 2.25 و2.75 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق. وعلى الرغم من الانخفاضات السعرية التي سجلها الذهب أخيراً، فإنها لم تكن محفزة للمتعاملين الذين يترقبون انخفاضات أكبر، فيما أرجع مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» مظاهر الهدوء وبطء الطلب إلى انشغال عدد كبير من المتعاملين بشراء احتياجات الموسم الرمضاني.

حالة هدوء

وتفصيلاً، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات إمبريال»، آشوين شوني، إنه على الرغم من تسجيل أسعار الذهب أخيراً انخفاضات جديدة، فإنها لم تنعكس إيجاباً على حركة المبيعات للمشغولات، لافتاً إلى أن الأسواق سيطرت عليها حالة هدوء مع انشغال عدد كبير من المتعاملين بشراء احتياجات شهر رمضان، في وقت يفضل فيه البعض الشراء خلال النصف الثاني من الشهر، سواء لهدايا عيد الفطر، أو عطلات الصيف، أو الاستعداد لمناسبات الأعراس.

توقعات تحسن

بدوره، اتفق مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات لازورد»، حمدان اليافعي، على أن بداية شهر رمضان شهدت هدوءاً في الأسواق، وبطئاً في إقبال المتعاملين على شراء المجوهرات والمشغولات الذهبية، على الرغم من تحقيق أسعار الذهب انخفاضات جيدة. ورأى أن الاهتمام ببدء شهر رمضان أسهم في عدم إقبال عدد من المتعاملين للاستفادة من تلك الانخفاضات السعرية، متوقعاً أن تشهد مبيعات المشغولات الذهبية معدلات تحسن أكبر خلال منتصف شهر رمضان، لاسيما في حال تسجيل انخفاضات سعرية كبيرة محفزة للمتعاملين على شراء المشغولات.

السبائك الذهبية

في السياق نفسه، رأى مدير محل «مجوهرات سيدتي»، جورج رضا، أن الانخفاضات التي سجلتها أسعار الذهب أخيراً لم تكن مؤثرة في تحريك الطلب على شراء المشغولات الذهبية، لافتاً إلى أن حركة السبائك تشهد حالياً حالة ركود في الطلب، أو في إعادة البيع من المتعاملين، وذلك بسبب سرعة تذبذب الأسعار عند حدود متقاربة، دون تسجيل معدلات انخفاض أو ارتفاع كبيرة تتناسب مع المتعاملين في قطاع السبائك.

أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات سعرية راوحت قيمتها بين 2.25 و2.75 درهم للغرام من مختلف العيارات.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 156.5 درهماً، بانخفاض قيمته 2.75 درهم، مقارنة بسعره في الأسبوع السابق، في ما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 147 درهماً، بتراجع قيمته 2.75 درهم، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 140.25 درهماً، بانخفاض بلغ 2.5 درهم، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 120.25 درهماً، بتراجع قيمته 2.25 درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.