الذهب إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع

11 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الذهب إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع

280

قفز الذهب إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع أثناء التعاملات أول من أمس، بعد أن أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي أن البنك المركزي الأميركي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

وصعد سعر الذهب في معاملات البيع الحاضر 1.6% لينهي التعاملات في السوق الأميركي عند 1156.30 دولاراً للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1159.80 دولاراً وهو أعلى مستوى له منذ 24 أغسطس.

وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب قدرها 1.5%.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم ديسمبر 1% لتبلغ عند التسوية 1155.90 دولاراً للأوقية.

بيانات التوظيف

ولقيت الأسعار دعماً من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الذي نشر يوم الخميس وأشار إلى أن المركزي الأميركي توخى الحذر الشديد، بشأن زيادة أسعار الفائدة حتى قبل أن تظهر بيانات بعد ذلك تباطؤاً حاداً في التوظيف.

 واستفاد المعدن النفيس أيضاً من هبوط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته في أسابيع عدة أمام اليورو والفرنك الفرنسي وصعود أسواق الأسهم العالمية . ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قفز البلاتين 4.2% أثناء التعاملات إلى 983 دولاراً للأوقية وهو أعلى مستوى منذ 18 سبتمبر قبل أن يتراجع إلى 978 دولاراً في نهاية جلسة التداولات أول من امس.

وعلى مدى الأسبوع سجل البلاتين مكاسب تبلغ نحو 7% هي أكبر زيادة أسبوعية في أربعة أعوام بعد إعلان جلينكور أنها ستغلق منجماً لها في جنوب أفريقيا. وصعد البلاديوم في وقت سابق من الجلسة 3.4% إلى 722 دولاراً للأوقية وهو أعلى مستوى له في أربعة أشهر قبل أن يتراجع إلى 707.75 دولارات.

وارتفعت الفضة 0.8% إلى 15.81 دولاراً للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.