“الدولي للاتصالات”: مليارا شخص بالدول النامية محرومون من الشمول المالي

تحت المجهر
12 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الدولي للاتصالات”: مليارا شخص بالدول النامية محرومون من الشمول المالي
10463042161443689624

قال براهيما سانو مدير مكتب تنمية قطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات، إنّ نحو 140 دولة في العالم نشرت خدمات الجيل الرابع للمحمول، كما أنّ الجيل الخامس للمحمول يعد بإتاحة بعض الفرص تتعلق بإنترنت الأشياء ونحو الاتجاه لعالم متصل، لافتًا إلى أنّ النطاق العريض وتقارب الخدمات والجيل الجديد هي معظم محادثتنا نحو عالم يتطور.

وأضاف سانو- خلال كلمته في فعاليات الدورة الـ16 للمؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ، اليوم الخميس- أنّ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعد أساس التنمية، فالعالم الرقمي القائم على التوصيل والخدمات ينمو بقوة وبشكل متزايد مثل الابتكار على جميع المستويات مثل السيارات المتصلة والمدن الذكية والجهات التي تغير التكنولوجيا منظومتها.

وأشار إلى أنّ درة هذا العالم ستسلط الضوء على الشمول المالي حيث يوجد مليارا شخص في الدول النامية محرومون من هذا القطاع، فالأمر يحتاج أيضًا إلى اعتماد تشريعات بالتعاون مع القطاع المصرفي والبنكي.

وأثنى سانو، على استراتيجية مصر في التنمية بالاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة فيما يتعلق بتمكين الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.